عالمي دولي

الأحد,6 سبتمبر, 2015
مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية يرفع شكوى ضد شركة طيران أوقفت مضيفة مسلمة

الشاهد_أعرب مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية عن نيته تقديم شكوى ضد شركة طيران “اكسبريس جيت”، لخرقها قانون لجنة فرص العمل المتساوية للرجال والنساء من خلال تجاهلها ديانة مضيفة مسلمة، وفق ما ذكر موقع “أون إسلام”.

وقال لانا مصري، أحد محامي مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية “لقد أبلغنا شركة اكسبريس جيت أن عليها اتخاذ الترتيبات اللازمة فيما يخص تعارض تقديم المشروبات الكحولية والمعتقدات الدينية لبعض العاملين بها”، مضيفا: “وبدلا من احترام ذلك اختارت الشركة عمدا انتهاك هذا الحق الدستوري”.

وكانت المضيفة ستانلي قد أعلمت شركة الطيران بانتمائها الديني الذي يمنعها من تقديم المشروبات الكحولية، وطلبت الشركة من المضيفة المسلمة حينها بإيجاد الترتيبات اللازمة مع المضيفين الآخرين، والتفاهم معهم حول من سيقدم المشروبات الكحولية إلى المسافرين، وسارت الأمور على هذا النهج إلى غاية منتصف الشهر المنصرم، بعدها أخضعت “شركة اكسبريس جت” المضيفة إلى توقيف إداري لمدة 12 شهرا، ما قد يؤدي إلى إلغاء وظيفتها تماما بعد تلك المدة.

وعزا مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية توقيف المضيفة ستانلي إلى شكوى قدمها أحد زملائها بحقها بسبب الحجاب التي ترتديه الشابة على رأسها، وشدد رئيس المجلس بولاية ميشيغان على أن الشركة خرقت القانون بشكل واضح، ولم تتمكن الشركة حتى من إعطاء الأسباب الحقيقية لهذا التوقيف.
ومن المقرر أن ينظم مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية مؤتمرا صحفيا عن هذه القضية التي يواجه فيها أحد أهم شركات الطيران الأمريكية.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.