أهم المقالات في الشاهد

الأربعاء,3 يونيو, 2015
“مجزة رابعة” تلاحق السيسي في ألمانيا

الشاهد_استقبل معارضون مصريون لنظام الإنقلاب العسكري الدموي عبد الفتاح السيسي، باحتجاجات في العاصمة الألمانية برلين، التي وصلها الأخير مساء أمس في مستهل زيارة رسمية للبلاد.

وهبطت الطائرة التي أقلت السيسي والوفد المرافق له، في الجزء العسكري من مطار “تيغيل” بالعاصمة برلين، وعقب توجهه إلى فندق “أدلون” الذي سيقيم فيه خلال زيارته استقبله عدد كبير من المعارضين له بوقفة احتجاجية أمام الفندق المذكور.

ولقد أُضطرت الجهات المعنية إلى إدخال السيسي والوفد المرافق له من الباب الخلفي للفندق بدلا من الباب الرئيسي، تحاشيا لمواجهة المحتجين المحتشدين أمام الفندق وهم يرتدون قمصانا علىها إشارة “رابعة” التي ترمز إلى ميدان “رابعة” المصري الذي شهد مقتل كثير من المعارضين للانقلاب العسكري في مصر.

واخذ المحتجون يرددون هتافات مناهضة للسيسي ولنظام حكمه، وذلك من قبيل: “أخرج من ألمانيا يا سيسي”، و”أطفالنا يريدون الحياة، ولماذا ميركل صامتة”، “السيسي قاتل الأطفال”، و”مرسي هو قائدنا”، و”مرسي المنتخب بطريقة ديمقراطية هو رئيسنا”.

هذا وشهد الفندق الذي يقيم فيه زعيم الإنقلاب اتخاذ تدابير أمنية مشددة، كما احتشد أمام افندق عدد آخر من المؤيدين للرئيس المصري، وأخذوا يرددون هتافات داعمة له.

ومن المنتظر أن يستقبل الرئيس الألماني “يواخيم غاوك” نظيره المصري، اليوم الأربعاء باحتفال عسكري، ليتوجه بعده “السيسي” إلى مقر المستشارية الألمانية للقاء المستشارة “أنغيلا ميركل”، على أن يستقبل وزير الخارجية “فرانك والتي شتاينماير” في مقر إقامته بالفندق لبحث العديد من القضايا والملفات.