علوم و تكنولوجيا

الثلاثاء,4 أغسطس, 2015
مترجم: 5 تطبيقات يجب عليك حذفها فورًا من هاتفك!

الشاهد _ الهواتف الذكية أصبحت مليئة بالتطبيقات غير الضرورية، والتي تأخذ مساحة كبيرة على هاتفك الخاص، لكن يمكن أن تؤثر بشكل أكبر على الأداء وعمر البطارية. هذا يكفي، حان الوقت لتنظيف هاتفك الذكي، وهنا خمسة تطبيقات يجب عليك حذفها فورًا.

1. Facebook

تطبيق فيسبوك يتيح لك البقاء متصلًا مع أصدقائك ومعارفك في أي وقت، أعياد الميلاد، والإشعارات، والرسائل الخاصة. فيسبوك يبقيك على معرفة بكل شيء تقريبًا. للأسف، هذا الاتصال المستمر مع الآخرين له تكلفة، تطبيق فيسبوك ليس تطفليًّا فقط، لكنه يستهلك البطارية بشكل كبير أيضًا.

بدلًا من ذلك، لماذا لا تنشئ اختصارًا لموقع فيسبوك على الصفحة الرئيسية؟ هذا سيتطلب موارد أقل من هاتفك الذكي، لكن ستظل قادرًا على الوصول بسهولة إلى المحتوى الذي تريده.

2. (The Weather Channel (or any other weather app

اغلب مستخدمي الهواتف الذكية يستخدمون تطبيقات الطقس، لأنها توفر طريقة سريعة لمعرفة ما يجري في الخارج وإعداد خطة ليومك، وتجهيز الملابس وفقًا لذلك، لكن يجب أن تعرف أنها من أكثر التطبيقات استنزافًا لبطارية الهاتف.

تطبيقات الطقس تقوم بتحديث بياناتها بشكل مستمر لتحافظ على دقة المعلومات التي تصلك، حاول تقييد التحديثات التي يقوم بها تطبيق الطقس من إعدادات التطبيق، بحيث تقوم بالتحديث عند التفاعل معها فقط. قم بحذف التطبيق من الشاشة الرئيسية، لإعطاء دفعة أكبر للبطارية.

بدلًا من ذلك، قم بحذف تطبيق الطقس بشكل نهائي، واستعمل مكانه “Ok Google” لتحقق من الطقس وكل ما تحتاج له.

3. (AntiVirus Security – FREE (or any other antivirus app

هل نحن بحاجة لتطبيقات مكافحة الفيروسات على الهواتف الذكية؟ الحقيقة هي أنه حتى وإن كنت قلقًا من التهديدات التي تواجه هاتفك الذكي، استخدام هاتفك الذكي بشكل معقول هي أفضل وسيلة للحفاظ على هاتفك آمن من التهديدات.

أندرويد يحافظ على هاتفك آمن من الهجمات ويوفر له التشفير. كما أن جوجل سريعة في إزالة التطبيقات الضارة من جوجل بلاي.

تأكد من ما تقوم بتحميله، ومن أين، ويمكنك حذف مضاد الفيروسات المتعطش للموارد.

4. (Clean Master (or any other cleaning app

هذه التطبيقات تعدك بأن تقوم بتنظيف هاتفك لتعزيز الأداء، وإن كان صحيحًا، التطبيقات تترك وراءها بعض الملفات المخزنة مؤقتًا، لكنه ليس من الضروري تحميل تطبيق مخصص لتنظيف جهازك.

فقط اذهب إلى الإعدادات ثم التخزين ثم الملفات المؤقتة، وقم بحذف الملفات المؤقتة.

بدلًا من ذلك، يمكن حذف الملفات المؤقتة لكل تطبيق على حدة، اذهب إلى الإعدادات ثم التطبيقات ثم التطبيقات المحملة، واختر أي تطبيق ثم قم بالضغط على “Clear Cache”.

مثل هذه التطبيقات تتطلب الكثير من الطاقة وتنقص من عمر البطارية، كما أنها تجعل هاتفك مليء بالإعلانات المزعجة، قم بحذف هذه التطبيقات في أقرب وقت.

5. The Default Browser

هذا ليس من الضروري لتحسين عمر بطارية هاتفك الذكي، لكن هناك بعض البدائل أفضل من المتصفح الافتراضي لهواتف أندرويد.

قم بتحميل متصفحك المفضل، بعد ذلك اذهب إلى الإعدادات ثم التطبيقات واختر المتصفح الافتراضي وقم بتعطيله بالضغط على “Disable”.

ما هي التطبيقات الأخرى التي يجب عليّ حذفها أيضًا؟

التطبيقات التي لا تستعملها، أيضًا التطبيقات التي تستنزف البطارية، وتستعمل نسبة كبيرة من البيانات، تأكد من ذلك عن طريق الإعدادات البطارية وصفحة استخدام البيانات، من الإعدادات الخاصة بك.

بالإضافة لذلك، غالبًا ما توجد بدائل للتطبيقات التي تستنزف البطارية، حتى وإن كانت المفضلة لديك، قم بإعطاء التطبيقات البديلة فرصة ربما تعجبك.