رياضة

الأحد,16 أكتوبر, 2016
مباراة كلاسيكو الأرض يشاهدها 600 مليون .. تعيين وقت مناسب لآسيا وأميركا وإفريقيا

تعتبر مباراة ريال مدريد وبرشلونة أكثر المباريات المشاهدة في العالم وأكثرها إثارة حيث يشاهدها حوالي 600 مليون شخص من مختلف القارات في العالم نظرا لقيمة الفريقين حيث توّج الريال وبرشلونة بـ16 كأس رابطة أبطال أوروبية و56 بطولة محلية في إسبانيا وهو ما يجعل الفرقين أهم فرقين في العالم واهم مباراة محلية في العالم.

وأعلن رئيس الرابطة الإسبانية خافيير تيباس أن مباراة كلاسيكو كرة القدم العالمية الأولى لهذا الموسم بين برشلونة وريال مدريد ستقام في 3 ديسمبر المقبل في الساعة الثالثة والربع ظهرا بتوقيت غرينيتش، تماشيا مع السوقين الآسيوي والأميركي.

وقال تيباس في مقابلة مع إذاعة كادينا سير الإسبانية “ستكون المباراة السبت الساعة الرابعة والربع بعد الظهر”، بالتوقيت المحلي.

وأضاف تيباس الذي انتخب الثلاثاء مرة ثانية لولاية مدتها أربع سنوات على رأس الرابطة “هناك ثلاث مناطق زمنية ملائمة: الواحدة ظهرا والرابعة والربع والسادسة والنصف.

الفارق سبع ساعات مع آسيا، وخوض المباراة السادسة والنصف سيكون متأخرا، بينما الواحدة ظهرا مبكرة جدا للسوق الأميركي”.

وأكد أن توقيت الرابعة والربع ظهرا قد اعتمد رغم عدم ملائمته السوق البريطاني.

وتعتبر مباراة برشلونة وريال مدريد الكلاسيكو الأكثر مشاهدة في العالم مع نحو ستمئة مليون متابع، وتجمع الناديين الأكثر ربحا في العالم وهو ما جعل الرابطة الإسبانية تعيّن توقيتا مناسبا للقارتي آمريكا وآسيا إضافة إلى قارة إفريقيا.

الدوري الإسباني الذي يبحث على تحقيق أرباحا مالية كبيرة نظرا لما تتيحه مباراة الكلاسيكو من عائدات مالية ضخمة نتيجة الكم الهائل من القنوات المهتمّة ببثّ هذه المواجهة الساخنة.

ويعتبر الناديين من أغنى وأنجح أندية كرة القدم في العالم، فنادي ريال مدريد أكبر نادٍ من حيث القاعدة الجماهيرية وذلك حسب دراسة لجامعة هارفارد عام 2007.و أيضاَ في عام 2007 أجراه مركز البحوث الإجتماعية الإسباني، أظهر الإستبيان أن ريال مدريد مدعوم من 32% من سكان إسبانيا، في حين أن 25% أبدوا دعمهم ل نادي برشلونة.

ووفقاً لاستطلاع قامت بها مؤسسة “Ikerfel”، في عام 2011 ونُشِرَت في صحيفة “AS”، أظهر الإستطلاع أن نادي برشلونة هو الفريق الأكثر شعبية في إسبانيا بنسبة 44 ٪، في حين أن ريال مدريد احتل المركز الثاني بنسبة 37 ٪.

وكشف الاستطلاع الذي أجرته وكالة الأبحاث الألمانية الرياضية “+ ماركت” في عام 2010، أن نادي برشلونة أكثر شعبية في أوروبا من ريال مدريد، حيث أن نادي برشلونة لديه ما يقرب من 57.8 مليون مشجع في جميع أنحاء أوروبا،بينما ريال مدريد لديه 31.3 مليون مشجع فقط.