أهم المقالات في الشاهد

الخميس,4 أغسطس, 2016
ما يتحمّس له الرياحي يثير عجب الهمامي في يوسف الشاهد

الشاهد_في أوّل تصريح له إثر تكليفه رسميا من طرف رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي أمس الإربعاء 3 أوت 2016 بتشكيل حكومة جديدة خلفا لحكومة الحبيب الصيد شدد يوسف الشاهد على محاربة الفساد و هي الأولوية التي كانت طاغية على خطابه المقتضب.

رئيس حزب الاتحاد الوطني الحر سليم الرياحي، قال ان حزبه لا يخشى اعلان رئيس الحكومة المرتقبة يوسف الشاهد الحرب على الفساد واضاف في تصريح اذاعي، انه غير معني بالفساد وهو متحمس لمكافحته وتمنى أن يمنح يوسف الشاهد حزبه حقيبة وزارة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد مضيفا أن حزبه لن يعارض تشكيلة الحكومة المرتقبة ان لم تتضمن حقائب وزراية لحزبه، مشيرا الى أنه سينضبط لكل الاتفاقات المبرمة بين الاحزاب والمنظمات الوطنية التي أفرزتها جلسات المشاورات في قصر قرطاج على حد تعبيره.

في المقابل تعجب الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي من تعهد الشاهد بمقاومة الفساد ومحاربته قائلا:” هل قاوم الفساد عندما كان وزيرا وتصدى للمافيات واللوبيات التي أضرت بالاقتصاد التونسي؟ و إعتبر أن تكليف الشاهد بتشكيل الحكومة القادمة يكرس النظام الرئاسي بشكل فعلي وهو ما حذّرت منه الجبهة الشعبية ورفضت بسببه المشاركة في جلسات المشاورات.