علوم و تكنولوجيا

الخميس,26 مايو, 2016
مايكروسوفت تسرح 1850 موظفاً .. ما السبب؟؟

الشاهد_ قرّرت شركة مايكروسوفت “Microsoft” الأميركية تسريح المئات من الموظفين في قسم الهواتف في الشركة، وذلك للتركيز أكثر على المجالات التي يمكن أن تنافس الشركة فيها بشكل أفضل في مجال الهواتف.

وستقوم مايكروسوفت بتسريح 1850 موظفاً معظمهم من فنلندا، حيث أن 1350 موظفاً منهم يعملون في قسم الهواتف التابع للشركة في فنلندا، بجانب 500 موظف آخر على مستوى العالم.

وستكلف هذه العملية مايكروسوفت حوالي 950 مليون دولار أميركي كأضرار، منها 200$ مليون ستُدفع كمستحقات نهاية الخدمة، للموظفين المتأثرين بعملية الفصل والتسريح، ولن يتأثر الموظفون الموجودون في شركة المبيعات التابعة لمايكروسوفت القاطنة في فنلندا.

ويعني القرار الجديد أن الكثير من الموظفين السابقين في نوكيا، لم يعودوا يعملون بالفعل في مايكروسوفت، وتخطط الشركة لإكمال معظم عمليات التسريح للموظفين، بحلول نهاية العام الحالي، بينما سيتبقى عددٌ قليل من الموظفين في أقسام الأبحاث والتطوير.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة ساتيا ناديلا، أن مايكروسوفت ستواصل جهودها وابتكاراتها في مجال خدماتها السحابية المتواجدة على مختلف الأنظمة للهواتف الذكية.

وتأتي عملية إعادة الهيكلة التي قامت بها مايكروسوفت بعد أسبوع واحد من توقيع اتفاقية ترخيص علامة نوكيا التجارية مع الشركة الفنلندية HMD، والتي ستصبح المرخص العالمي الوحيد لجميع الهواتف الذكية والحواسب اللوحية التي ستحمل علامة نوكيا التجارية، بجانب توقيع اتفاقية مع FIH التابعة لشركة فوكسكون التايوانية لتولّي مهمة تصنيع الأجهزة التي ستحمل اسم نوكيا.