أحداث سياسية رئيسية

الإثنين,10 أغسطس, 2015
ماضون في قرار مقاطعة العودة المدرسية لأن وزارة التربية ماضية في سياستها القديمة

الشاهد_أكد الكاتب العام للنقابة العامة للتعليم الأساسي المستوري القمودي أن لا تطورات جديدة في ملف الخلاف مع وزارة التربية، قائلا أن قرار مقاطعة العودة المدرسية الذي اتخذته الهيئة القطاعية سيطبق في حال تعنتت الوزارة ولم تستجب لمطالب المعلمين، كما اعتبر أن النقابة لن تسكت على قرارات العزل التي استهدفت عدد من النقابيين.


وقال القمودي في تصريح لموقع شاهد أن جلسات الحوار لم تحدد بعد، رغم المحاولات المبذولة من طرف أعلى هرم السلطة في الاتحاد العام التونسي للشغل ورئيس الحكومة ورئيس الدولة، قائلا إن اضرابات نقابة التعليم قانونية ومشروعة ولن تتاثر بالتهديدات التي اطلقها ناجي جلول.


وشدد محدثنا على أن وزارة التربية ممثلة في وزيرها ناجي جلول ماضية في سياستها القديمة في التعامل مع الطرف النقابي، بعد الاجراءات التعسفية العقابية تجاه النقابيين ومساندي الاضرابات القانونية، مشيرا الى أن الطرف النقابي لن يسكت ايزاء قرارت العزل التي طالت بعض المسؤولين النقابيين الصادر عن وزير التربية.


وبين الكاتب العام للنقابة العامة للتعليم الأساسي المستوري القمودي أن الادارات الجهوية بسيدي بوزيد ستنفذ غدا السبت اضرابا في كل الادارات المعنية تضامنا مع اثنين من رؤساء المصالح بوزارة التربية تم عزلهم على خلفية مساندتهم للاضراب.