سياسة

الإثنين,22 يونيو, 2015
ماذا في لقاء محسن مرزوق بوزير خارجية روسيا سيرغي لافروف

الشاهد_سلّم اليوم  الاثنين الأمين العام لحزب نداء تونس محسن مرزوق رسالة من رئيس الجمهورية التونسية الباجي قائد السبسي إلى لنظيره الروسي فلاديمير بوتين.

 

و أكد كل من وزير خارجية روسيا وأمين عام حزب “نداء تونس” أن الحوار الوطني واسع النطاق هو الطريق الوحيد لتسوية النزاعات في الشرق الأوسط، شريطة أن يجري دون تدخلات وإملاءات خارجية.

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية تعليقا على اللقاء بين سيرغي لافروف ومحسن مرزوق في موسكو اليوم الاثنين 22 جوان 2015 أن الأخير سلم وزير الخارجية الروسي رسالة من الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي لنظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وتابعت الخارجية في بيان: “شهد اللقاء تبادلا للآراء بشأن الوضع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع التشديد على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لتجاوز النزاعات في العديد من دول المنطقة والتصدي بفعالية للخطر الإرهابي المتنامي”.

وأضافت الوزارة أن مرزوق أكد خلال اللقاء أن تونس تثمن عاليا الدور البناء الذي تلعبه روسيا في سياق استعادة الاستقرار في المنطقة.

وتطابقت مواقف الطرفين خلال اللقاء حول كون “الحوار الوطني واسع النطاق وضمان التوصل  إلى توافق دون تدخلات خارجية وإملاءات هو الطريق الوحيد الموثوق به لتحقيق تسوية سياسية طويلة الأمد للتوتر الداخلي والمواجهة في ليبيا وسوريا واليمن ودول أخرى”.

كما بحث لافروف ومرزوق المسائل العملية لتعزيز التعاون متبادل المنفعة بين البلدين في مختلف المجالات.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.