هل تعلم ؟

الثلاثاء,22 مارس, 2016
ماذا تفعل بـ أكياس الشاي غير شربها؟

الشاهد_ينحصر استخدام أكياس الشاي عند الكثيرين منا على صنع أكواب الشاي وشربه، وبعد ذلك نكتفي برميها في سلة المهملات، أليس كذلك؟ لكن، انتظر قليلاً فهناك العديد من الاستخدامات المفيدة لهذه الأكياس، إذ إن الشاي الأسود يحتوي على مركبات لديها الكثير من الفوائد، حيث تعمل كمضادات للميكروبات، ولديها خصائص مضادة للأكسدة، وغيرها الكثير.

 

المساعدة في تهدئة العيون المنتفخة والمرهقة، وذلك من خلال وضع أكياس الشاي في الماء البارد، وبعد ذلك وضعها تحت تلك العيون المُتعبة لبضع دقائق.

 

وضع القليل من أكياس الشاي في الماء المغلي، والسماح له بأن يبرد قليلاً، من ثم استخدامه لشطف الشعر الرطب. هذا يساعد على مكافحة القشرة، ويُنعش الشعر.

 

ضع أكياس شاي في أحذيتك للتخلص من الروائح الكريهة.

 

نقع الأواني في الحوض مع كيس شاي أو اثنين للتخفيف من بقايا الطعام العالقة.

 

 

التخلص من رائحة البصل أو الثوم العالقة في اليدين بعد عملية التقطيع، وذلك من خلال فرك كيس شاي رطب في جميع أنحاء اليد.

 

هل تريد أن تضيف نكهة مختلفة إلى الباستا؟ فقط قم بوضع أكياس الشاي في الماء حتى يغلي، من ثم قم بطهي الباستا كالمعتاد.

 

يمكنك التخلص من أكياس الشاي المستعملة عن طريق وضعها في التربة حول نباتاتك الخاصة. وهي بذلك تصبح بمثابة سماد غني للنباتات.

 

يمكنك تنظيف بقع السجاد بواسطة أكياس الشاي المستعملة، وذلك من خلال فتح الأكياس الرطبة وإخراج الأوراق من الداخل ووضعها على المنطقة المراد تنظيفها، من ثم تركها تجف، وأخيراً قم بتنظيف المنطقة بالمكنسة الكهربائية.

 

وفّر الأموال المُنفقة على معطرات الجو، وذلك بمساعدة أكياس الشاي الجافة. قم برش بعض قطرات من عطرك المفضل على الأكياس، وضعها في أنحاء البيت.

 



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.