عالمي دولي

الجمعة,3 يونيو, 2016
مئات المفقودين بعد غرق مركب يقل 700 مهاجر قبالة اليونان

الشاهد_قالت منظمة الهجرة الدولية في بيان لها صدر في جنيف اليوم الجمعة إن 700 شخص على الأقل كانوا على متن قارب غرق قبالة جزيرة كريت اليونانية وتم إنقاذ أكثر من 250 شخص .

ومن جانبه، قال المتحدث باسم خفر السواحل نيكوس لاكاديانوس أنه لم يتضح بعد عدد الذين كانوا على متن القارب لكن بناء على التقييم الأولي من المستبعد أن القارب كان يحمل أكثر من العدد الذي جرى إنقاذه حتى الآن مشيرا إلى أن أحوال الطقس جيدة.

وقال مدير الوحدة القانونية في المركز الأورومتوسطي إحسان عادل إن عدد الذين كانوا على متن القارب ليس مؤكدا مشيرا إلى أن من كانوا على متنه ذكروا أن عددهم يتراوح بين 600 و700 شخص مضيفا أنه تم اليوم انتشال 352 شخصا وأربع جثث بينهم طفل.

ووصلت مجموعة من 113 مهاجرا معظمهم أفغان إلى الجزيرة يوم الأربعاء في أكبر دفعة من المهاجرين تصل إلى الجزيرة منذ بدأت الأزمة.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت البحرية الليبية العثور على جثث 104 مهاجرين على أحد الشواطئ الليبية.

وأدى الطقس الدافئ وهدوء مياه البحر المتوسط إلى ارتفاع عدد الأشخاص الذين يحاولون الوصول لإيطاليا من ليبيا في الأسابيع الأخيرة حيث يعمل مهربو البشر في ليبيا بلا رادع تقريبا.

وعبر حتى الآن أكثر من 40 ألف مهاجر هذا العام البحر المتوسط من شمال أفريقيا لإيطاليا دفعوا أموالا لمهربين من أجل هذه الرحلة الخطرة.