إقتصاد

الثلاثاء,28 يونيو, 2016
مؤشرات ايجابية للقطاع السياحي وعودة تدريجية للسوق الألمانية والفرنسية بسوسة والمنستير

الشاهد _ أعلنت وزارة السياحة ،انه تم تسجيل مؤشرات ايجابية للقطاع السياحي بولاية المنستير، وعودة تدريجية للاسواق التقليدية مثل السوق الالمانية والفرنسية الى جانب استعادة ولاية سوسة تدريجيا لبريقها السياحي .

وأشارت، الوزارة، بصفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي الفايسبوك، أمس الاحد، الى أنه يتواجد حاليا اكثر من 9 الاف سائح يقيمون ب38 نزلا أغلبهم من جنسية روسية ، مضيفة انه تم تسجيل مؤشرات ايجابية بخصوص الحجوزات لشهري جويلية وأوت مع توقع وصول 70 الف سائح من روسيا الى الجهة اضافة الي انطلاق توافد السياح الجزائريين بعد شهر رمضان.

واضافت ، في السياق ذاته، انه بعد سنة على العملية الإرهابية التي استهدفت نزل الامبريال بسوسة ، وما رافق ذلك من انعكاسات سلبية على السياحة والاقتصاد التونسي، بدأت مدينة سوسة تستعيد تدريجيا بريقها السياحي حيث يتواجد اكثر من 13 الف سائح حاليا بسوسة اغلبهم من جنسية روسية.
وبينت ان 10 نزل تم فتحها من جديد ، وكل النزل التي أغلقت في وقت سابق، ستعيد فتح أبوابها في الايام القادمة مضيفة ان نزل سوسة بلاص الذي كان يصنف من فئة 3 نجوم استغل الازمة وقام بعملية تطوير شاملة وتحديث سيصبح من فئة 5 نجوم، علاوة على نزل غرين بارك الذي تحول من فئة 4 نجوم الى فئة 5 نجوم.