عالمي عربي

السبت,25 يونيو, 2016
ليبيا.. قتلى وجرحى بانفجار أمام مستشفى في بنغازي

الشاهد_ أفادت مصادر اعلامية نقلا عن مصادر وصفتها بالخاصة اليوم السبت، بمقتل 4 مدنيين على الأقل، وإصابة 14 آخرين بانفجار سيارة مفخخة في مدينة بنغازي شمال شرقي ليبيا.

وذكرت المصادر ذاتها ان الانفجار وقع أماما أحد مداخل مستشفى الجلاء في المدينة التي تشهد في الآونة الأخيرة اشتباكات بين الجيش الليبي ومسلحين من جماعات متشددة.

من ناحية ثانية، أعلن الجيش الوطني الليبي سيطرته بالكامل على حي قاريونس غربي مدينة بنغازي وفق ما أفادت مصادر “سكاي نيوز عربية”، السبت.

وذكر المصادر أن الجيش الليبي فرض سيطرته أيضا على شركة الجوف النفطية في قنفوذة غربي المدينة، حيث كانت تتمركز جماعات مسلحة متشددة.

في غضون ذلك، تقدم الجيش الوطني الليبي باتجاه بوابة القوارشة التي تعد المنفذ الغربي لمدنية بنغازي، معلنا اقترب من السيطرة على المنفذ الاستراتيجي للمدينة.

وبسط الجيش الليبي سيطرته، الجمعة، على مواقع في محور القوارشة، منها العمارات الجديدة وحي الجوازي، وأجزاء كبيرة من منطقة قاريونس في بنغازي، وذلك تحت غطاء جوي، وقصف مدفعي مكثف.

وكثف الجيش الليبي تحركاته، خلال الأيام القليلة الماضية، ضد مناطق يسيطر عليها تنظيما القاعدة وداعش في مدينتي أجدابيا وبنغازي شرقي البلاد لتطهيرهما من البؤر الإرهابية.