عالمي عربي

الأربعاء,22 يونيو, 2016
ليبيا.. ارتفاع عدد قتلى قوات “الوفاق” لـ36 وسقوط العشرات من تنظيم الدولة بمعارك في سرت

الشاهد_ ارتفع عدد قتلى القوات التابعة لحكومة الوفاق الليبية، الذين سقطوا خلال معاركهم مع تنظيم “داعش” الإرهابي”، بمدينة سرت (شمال وسط)، منذ الثلاثاء، إلى 36 شخصًا، فضلًا عن عشرات القتلى والجرحى من عناصر التنظيم، بحسب مصدر طبي.

وأعلن مستشفى مصراتة المركزي القريب من سرت، في بيان له، في وقت متأخر مساء الثلاثاء، استقباله، 36 قتيلًا من قوات “البنيان المرصوص” (ينفذها الجيش الموالي لحكومة الوفاق، بهدف طرد داعش من سرت)، نتيجة اشتباكات مع التنظيم الإرهابي.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أفادت مصادر طبية بالمستشفى، للأناضول، بأن المستشفى استقبل خمسة قتلى و16 جريحا من القوات التابعة لحكومة الوفاق، سقطوا جراء الاشتباكات مع “داعش”.

وفي ذات السياق أفاد المركز الإعلامي لقوات الوفاق، في بيان له، مساء الثلاثاء، أن قواتهم تواصل تقدمها بعد “معارك ضارية مع عصابة داعش كلفتهم عشرات القتلى (دون ذكر عدد محدد)، وتسيطر على الإذاعة الرسمية، وإدارة الكهرباء و جامع بن همال، و أجزاء كبيرة من حي 700″، وجميعها مواقع متقدمة داخل سرت.

وبحسب مراسل الأناضول، فإن عدد القتلى من الجانبين، مرشح للزيادة، نظرًا لاستمرار المعارك بين الطرفين.

والثلاثاء، قال مصدر عسكري من القوات الحكومية، للأناضول، إن “سقوط هذا العدد من القتلى اليوم (أمس) نتيجة عودة القتال على كل المحاور، بالأسلحة الثقيلة وبمشاركة سلاح الجو الليبي (موالٍ لحكومة الوفاق)”.

وأضاف المصدر (فضّل عدم كشف هويته)، أن القصف والمعارك، أسفرت عن مقتل عشرات المسلحين الموالين لتنظيم “داعش” في عدد من المناطق داخل المدينة، دون توضيح رقم محدد.

من جهته ذكر المركز الإعلامي لعملية “البنيان المرصوص”، الثلاثاء، أن القوات الحكومية استهدفت بشكل مباشر مخازن ذخيرة ومراكز مهمة للتنظيم في المدينة.