عالمي دولي

الأربعاء,17 يونيو, 2015
ليبرمان ينتقد نتنياهو: اتفاقية التهدئة خضوع لـ “حماس”

الشاهد_شن رئيس حزب “إسرائيل بيتنا” وعضو الكنيست أفيغدور ليبرمان صباح اليوم الأربعاء إنتقاداً لاذعاً على رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في أعقاب التقارير التي تتحدث عن إجراء “إسرائيل” إتصالات لإستمرار وقف إطلاق النار مع حماس.

وقال ليبرمان: “الإتصالات مع حماس بشأن وقف إطلاق نار لمدة 5 سنوات مقابل بناء ميناء عائم، هو خضوع لـ حماس”.

وأضاف: (إن كانت حكومة “إسرائيل” ذاهبة حقاً إلى تسوية مع حماس فيما تواصل الحركة التسلّح وترميم بنيتها الإرهابية فإن هذا خضوع للإرهاب وآمل أن يكون هذا الأمر مجرد في الإعلام وليس في الواقع. يجب ضمان أمن مواطني “إسرائيل”)

وأوضح ليبرمان أنه ليس قريب من الإنضمام إلى الإئتلاف الحكومي قائلاً لإذاعة الجيش : ( إضافة إلى 1000 وحدة سكنية في معاليه أدوميم هناك سلسلة قضايا كالبناء في الأحياء اليهودية بالقدس، وقانون القومية، والمساواة في عبئ الخدمة العسكرية، وقضية إعتناق اليهودية، وأيضاً تقويض حكم حماس)

وأكد ليبرمان: هناك سبعة بنود مصيرية بالنسبة لنا (للإنضمام للحكومة)

وفي الأثناء شن وزير التعليم من حزب البيت اليهودي نفتالي بنت إنتقاداً لرئيس الحكومة لعدم إنعقاد الكابينت السياسي- أمني منذ تشكيل الحكومة.

وقال بنت: ( هذا الأمر بالغ الخطورة، لذلك توجهت خلال الأيام الماضية بصورة واضحة جداً لرئيس الحكومة لعقد الكابينت بالسرعة الممكنة لأن الكثير من الأمور مطروحة على جدول الأعمال)