أحداث سياسية رئيسية

الجمعة,4 مارس, 2016
لوبيات داخل الوزارت تتمعش من الارضي الدولية و الحكومة قضت على أمل التشغيل

الشاهد_قال فيصل التبيني النائب بمجلس نواب الشعب عن حزب صوت الفلاحين في تصريح لموقع الشاهد أن الحكومة قضت على أمل التشغيل في القطاع الفلاحي بعد ما وقع التصويت على مشروع قانون يتعلق بجدولة ديون المتسوغين لعقارات الاراضي الدولية الفلاحية الذين وضفهم ب” الطرابلسية الجدد”، على حد قوله.

وأكد التبيني أن الأراضي الدولية الفلاحية تُعطى بالرشوة والمحسوبية، ليحرم منها الشباب الذي من المفروض أن يمكن من الاستثمار فيها وتوفر له أكثر من 100 ألف موطن شغل، متهما “لوبيات” داخل وزارة الفلاحة ووزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية بالتمعش من الأراضي الدولية الفلاحية.

وشدد النائب بمجلس نواب الشعب عن حزب صوت الفلاحين على أن الحكومة لم تفعل أي من الاجراءات المعلنة عقب التحركات الاحتجاجية لدعم الاستثمار في الاراضي الفلاحية، معتبرا أنها قرارات كاذبة غالطت بها الحكومة الرأي العام.

وكانت رئاسة الحكومة قد أقرت عقب التحركات الاحتجاجية الاخيرة بعدد من ولايات الجمهورية مجموعة من القرارات والاجراءات من شأنها حل وضعيات شائكة فى القطاع الفلاحى ولدفع نسق الاسثمار والتشغيل والتنمية في الجهات الداخلية.
كما تجدر الإشارة إلى ان مجلس نواب الشعب كان قد صوت مؤخرا على قانون جدولة ديون المتسوغين للعقارات الدولية الفلاحية دون رفض أي نائب وبموافقة 80 نائبا واحتفاظ 12 بأصواتهم.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.