علوم و تكنولوجيا

الأربعاء,16 مارس, 2016
لن تشاهد كلّ الصور وبإمكانك فتح حسابين من جهازٍ واحد.. تعرّف على إضافات إنستغرام الجديدة

الشاهد_قد تلاحظ شيئاً مختلفاً عند استخدام حساب إنستغرام الخاص بك.

 

فبدلاً من أن تظهر للمستخدمين المشاركات الأحدث أولاً، سيقوم التطبيق بإعطاء الأولوية للمشاركات التي من المرجّح أن تحظى باهتمام المستخدم.

 

إذا كان هذا يبدو مألوفاً، فإن ذلك يرجع إلى أنها هي نفس الطريقة التي يقرّر فيسبوك إظهار المشاركات من خلالها لمستخدميه على الإنترنت، بحسب تقرير نشرته صحيفة دايلي ميل البريطانية، الأربعاء 16 مارس 2016.

 

فيسبوك، الذي يمتلك إنستغرام، يستخدم منذ فترة طويلة صيغةً معقّدة لنشر المشاركات التي يعتقد أنها في دائرة اهتمام المستخدم، على أساس عوامل عدة، مثل ما إذا كانت هذه المشاركة جاءت من صديق مقرّب، أو كيفية استجابة المستخدم لمشاركات مماثلة.

 

هذا وحاول إنستغرام سابقاً تقليد منافسه تويتر، وذلك بنشر كل مشاركة بترتيبٍ زمني عكسي.

 

لن ترى 70% من المشاركات

 

وذكرت الشبكة الاجتماعية إنستغرام “قد تندهش إذا علمت أن المستخدم قد لا يرى 70 % من المشاركات التي تنشر. مع نمو إنستغرام، أصبح من الصعب متابعة كل ما ينشره الأصدقاء من صور ومقاطع فيديو. وهكذا، قد لا تصلك المشاركات التي في دائرة اهتمامك. لذلك، قررنا أن يحمل لك إنستغرام المشاهد التي تهمّك أكثر من غيرها”.

 

سيتم ترتيب المشاركات التي تظهر للمستخدم على أساس إعطاء الأولويّة للموضوعات الأقرب لدائرة اهتمامه وعلاقته بالشخص الذى نشر المشاركة. وبالتالي فلن يتم إخفاء المشاركات الأخرى، لكن سيتمّ تغيير الترتيب.

 

وذكر إنستغرام أن المستخدم سيبدأ في ملاحظة التغيير في الأشهر القادمة.

 

في الشهر الماضي، حذا تويتر حذو فيسبوك في تغيير ترتيب ظهور المشاركات، ليعطي الأولوية للمشاركات التي تعتبر “الأفضل” بالنسبة لكلّ مستخدم.

 

و يعتبر ذلك امتداداً لأداة تويتر “حينما كنت غائباً” التي تعطيك تلخيصاً لما حدث أثناء غيابك.

 

ولم يفصح إنستغرام ولا تويتر عن كيفية تحديد الأولوية لما يعتبر “مهماً”، ولكن الموقعين قالا أنهما سينتقيان الأفضل على أساس عدة عوامل.

 

الانتقال بكبسة زر

 

كما سيتمكن المستخدم من الانتقال بين حساباته المختلفة على إنستغرام بكبسة زر واحدة. فقد قام آخر تحديث للشبكة الاجتماعية بالسماح للمستخدمين بالجمع بين أكثر من حساب في نفس الوقت لأوّل مرّة، بدون الحاجة لتسجيل خروج ودخول مرة أخرى.

 

هذا سيمكّن المستخدم من الاحتفاظ بحسابين مفتوحين على نفس الجهاز في نفس الوقت.

 

كما سيستطيع المستخدم أن يضيف حسابه الإضافي على الحساب الأصلي ويتنقل بينهما كيفما شاء عن طريق الضغط على اسم المستخدم.

 

حالما تضيف الحسابات الجديدة، ستظهر لك صورة البروفايل في عدة أماكن داخل التطبيق، حتى تستطيع تذكّر أي الحسابات تستخدمه في هذا الوقت، كما صرّح مسؤولو إنستغرام.

 

كما أشاروا أيضاً إلى أن الإشعارات ستظهر عن كل إعجاب أو رسالة ترد لأي من الحسابات، ولكن سيعتمد ذلك على آخر مرة استخدم فيها الحساب وكذلك عدد الأجهزة التي تستخدمه.

 

يستطيع المستخدم أن يتحكم في الإشعارات عن طريق الإعدادات لتحديد أي الإشعارات يريدها أن تظهر.

 

كما يمكن إغلاق حساب عن طريق الضغط على الركن الأيمن الأعلى، واختيار “تسجيل خروج” من أحد الحسابات.

 

هافينغستون بوست عربي