أحداث سياسية رئيسية

الثلاثاء,16 أغسطس, 2016
لم علم لنا بقرار تعليق نشاط حزب التحرير لمدة شهر

الشاهد_أكد عماد حدوق المكلف بالاعلام في حزب التحرير في تعليقه على خبر تداولته عديد المواقع الاخبارية، أن المحكمة الابتدائية بتونس علّقت نشاط حزب التحرير لمدة شهر، انطلاقا من يوم الإثنين 15 أوت الجاري، طبقا لأحكام قانون الأحزاب والجمعيات وبناء على طلب تقدم به المكلف العام بنزاعات الدولة في حق رئاسة الحكومة، ان الحزب لا علم له بهذا الخبر ولم يتلق بعد ما يثبت صحته.
وقال حدوق في تصريح لموقع الشاهد ان حزب التحرير سيعقد غدا الاربعاء ندوة صحفية لتعليق على عديد المسائل من بينها الاعتداء على لافتات الحزب بمقره المركزي الكائن بمفترق أريانة سكرة.
وقد أعلن حزب التحرير بأن ما قامت به الوحدات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية يشكل تعديا صارخا على حق التنظيم واستحقاقات الثورة من جهة، ومن جهة أخرى، اعتبر الحزب أن هذه الحركة تأتي ضمن سياق محاولة إسكات كلمة الحق ومحاربة كل من يدعو للإسلام كبديل حضاري لمنظومة الفساد.

يشار الى أن مصادر اعلامية قد تحدثت عن ان الوكيل الأول لرئيس المحكمة الابتدائية بتونس أصدر حكما يوم أمس الاثنين، بتعليق نشاط حزب التحرير لمدة 30 يوما بطلب من المكلف العام بنزاعات الدولة في حق رئاسة الحكومة.