عالمي دولي

الأحد,7 يونيو, 2015
لم تمتثل لاتفاقات مينسك..أوباما وميركل يدعوان إلى ابقاء العقوبات على موسكو

الشاهد_دعا الرئيس الامريكي باراك أوباما والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل الاحد إلى ابقاء العقوبات الغربية على روسيا حتى تمتثل لوقف اطلاق النار في اوكرانيا.

 

واكد بيان للبيت الابيض على هامش قمة مجموعة السبع في بافاريا أن أوباما وميركل “ناقشا الازمة المستمرة في اوكرانيا واتفقا على ان مدة العقوبات يجب أن تكون مرتبطة بوضوح بتطبيق روسيا الكامل لاتفاقات مينسك واحترام سيادة اوكرانيا”.

 

وفور وصوله إلى المانيا صباح الاحد ندد أوباما مجددا بـ”العدوان الروسي” في شرق اوكرانيا.

 

واعرب الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة وهما الجهتان الراعيتان لاتفاقات مينسك 2 الموقعة في الثاني من فيفري، عن قلقهما لتجدد المواجهات على الارض في الايام الماضية. ورأت موسكو من جهتها ان عملية السلام قد “لا تصمد”.

 

وينتهي العمل بالعقوبات التي يفرضها الاتحاد الاوروبي على موسكو وتستهدف مجالات عديدة في الاقتصاد الروسي منها المصارف والدفاع والنفط، في نهاية جويلية.

 

وتنص اتفاقات مينسك 2 على تدابير تدريجية حتى نهاية العام لإنهاء النزاع بين الانفصاليين الموالين لروسيا وكييف والذي اوقع اكثر من 6400 قتيل خلال اكثر من عام.

 

وخلال اللقاء الثنائي، تطرق أوباما وميركل ايضا الى دور اتفاق التبادل الحر الجاري التفاوض بشأنه بين الاوروبيين والاميركيين، في تعزيز “التنمية والتوظيف على جانبي الاطلسي”. وشدد المسؤولان على اهمية العمل “معا” للتوصل الى اتفاق عالمي حول المناخ في باريس في ديسمبر.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.