إقتصاد

الثلاثاء,15 ديسمبر, 2015
لمن يفوق دخلهم الشهري 1700 دينار.. إنتهاء العمل بالإتاوة على ضريبة الدخل

ينتهي العمل بالاتاوة على الضريبة على الدخل للأجراء والاشخاص الطبيعيين الذين يفوق دخلهم السنوى الصافى 20 ألف دينار او معدل 1700 دينارا شهريا مع موفى سنة 2015 وفق ما أعلنت المديرة العامة للدراسات والتشريع الجبائى بوزارة المالية حبيبة اللواتى.

وأُقرّت هذه الاتاوة بحسب قانون المالية لسنة 2012 وقد تم الشروع فى تطبيقها بداية من غرة جانفى 2013 لتتواصل على امتداد 3 سنوات.

ومن خلال هذا الإجراء يتم توظيف الاتاوة على الدخل الصافي بعد استخلاص جميع الضرائب بنسبة 1 بالمائة على دخل الاجراء والاشخاص الطبيعيين من الدخل السنوي الصافي.

ويشمل الدخل السنوي الصافى الخاضع للاتاوة المذكورة المداخيل الخاضعة للضريبة تطرح منها الضريبة على الدخل المستوجبة وتضاف اليها المداخيل المعفاة والمداخيل الموجودة خارج ميدان تطبيق الضريبة على الدخل وكذلك المداخيل الخاضعة لانظمة جبائية خاصة.

كما يطبق الخصم من المورد بنسبة 1 بالمائة على كل المكافات التى يفوق مبلغها 20 الف دينار سنويا بصرف النظر عن المبالغ المدفوعة. وتستخلص الاتاوة المذكورة فى نفس الاجال وحسب نفس الطرق المحددة لدفع الضريبة على الدخل ولا تطرح الاتاوة من الضريبة على الدخل.

الشاهداخبار تونس اليوم