الرئيسية الأولى

الجمعة,11 سبتمبر, 2015
للنساء فقط..هل انت مع ام ضد ..

الشاهد _ *اذا كان البعض يعاني من مرض استنقاص المرأة وتدفعه عقده الى تقزيمها رغم انه وفي الكثير من الاحيان يعيش عالة عليها ، سوى كانت هذه المراة هي الأم او الزوجة او الاخت او الابنة ، فان البعض الآخر ومن فرط هوسه المفتعل بحقوق المراة أصبح يرفض الخصوصية ويدرج كل ما يشير اليها ضمن خانة التمييز والاضطهاد ، ولا يكاد يمر اي مشروع يهدف الى تخصيص أماكن او فضاءات للمراة دون اغراقه بالجدال ، فبعضم يرى فيه عملية استنقاص والبعض الآخر يصنفه ضمن التبجيل ..

*تدرس بريطانيا مقترحا تقدمت به شركة “Sheilas’ wheels” يقضي بتخصيص طرقات وشوارع للنساء ، يتم طلائها باللون الوردي ، واشارت الشركة الى ان مثل هذه الخطوة ستحد من حوادث الطرقات وتجنب الدولة العديد من الخسائر المادية وكذلك الخسائر في الأرواح ..

*اعتمدت المانيا منذ مدة على تخصيص اماكن لوقوف السيارات خاصة بالنساء فقط ، والتقط مطار فرنكفوت الفكرة وقام بتجسيدها ، حيث عمد الى طلاء اماكن بألوان متميزة خصصت للسيارات التي تقودها النساء ، ويعاقب الرجال الذين يركنون في هذه المساحة بغرامات اكبر من غرامة المخالفة العادية ..

*نشر موقع” odditycentral” خبرا حول اعتماد السلطات اليابانية لمطعم خاص بالنساء تقدم فيه الوجبات التي عادة ما تميل اليها المراة معتمدين على العديد من الدراسات ، واعلن مدير المطعم المتواجد في العاصمة طوكيو ان الإقبال عليه فاق المتوقع بكثير ..

*منع نزل “ميتسوى جاردن يوتسويا” المتواجد في قلب العاصمة اليبانية طوكيو العديد من الرجال ، من دخول غرفة البكاء التي خصصت للنساء ، واكد صاحب الفندق أن هذه الغرف مخصصة للسماح للنزيلات من النساء فقط بـالبكاء بحرارة فى راحة تامة حتى يتمكن من تفريغ أى شحنة سلبية أو ضغط يعانين منه. .

*توصلت الاحزاب الكبرى في المانيا الى اتفاق يقضي بارغام الشركات الكبرى والمسجلة بالمانيا على تخصيص نسبة 30% من المقاعد غير التنفيذية في مجالس الادارى للنساء ، ويدخل القرار حيز التنفيذ سنة 2016..

*طورت شركة السكك الحديد اليابانية المابدرة التي اقدمت عليها وتمثلت في تخصيص عربة خاصة بالنساء لتفادي التحرش ، الى تخصيص قطار كامل للنساء ..

*قال زعيم حزب العمال البريطاني جريمي كورين أنه سيستطلع آراء النساء في بريطانيا حول تخصيص عربات لهن ضمن القطارات وذلك للحد من جرائم التحرش التي تصاعدت باشكال مخيفة .

*تدرس اسبانيا تخصيص اماكن للنساء في احد اكبر شواطئها شهرة ..

نصرالدين السويلمي