أخبــار محلية

السبت,21 مايو, 2016
لفائدة المرأة الريفية..أورونج تطلق برنامج” البيت الرقمي”

الشاهد _أطلقت شركة أورونج تونس عشية الخميس 19 ماي  برنامج ” البيت الرقمي” الذي يهدف الى تمكين المرأة الريفية من المرور الى عالم التكنولوجيا.

وقد قامت الشركة بتدشين بيت رقمي في منطقة عش الزيتون من معتمدية نفزة التابعة لولاية باجة وأخر بمنطقة بن بشير في ولاية جندوبة في انتظار تدشين 10 بيوت رقمية في مختلف مناطق الجمهورية قبل موفى سنة 2016 وذلك بمساهمة كل من جمعية النهوض بالتشغيل والمسكن و بتمويل من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وجمعية المرأة و الشباب و الطفولة.

وقال المدير العام لأورونج تونس إن توفير التكنولوجيا الحديثة للمرأة الريفية سيمكنها من التطور على الصعيدين المجتمعي و لاقتصادي كما سيساعدها على الاندماج في سوق الشغل.

من جهتها أكدت الأمينة العامة لمؤسسة أورونج الخيرية بريجيت أودي أن هذا البرنامج لا يوجد في تونس فقط بل في 9 بلدان أخرى على غرار ساحل العاج والكاميرون واسبانيا وهـو برنامج يندرج في إطار التربية الرقمية الموجهة للفئات المهمشة حيث تقوم المؤسسة بتهيئة الفضاءات وتوفير التجهيزات الالكترونية واللوحات الإلكترونية مما يمكّن النساء بالاستفادة من دورات تكوينية بهدف اكتساب بعض المهارات في التصرف والمحاسبة والتسويق حتى يتسنى لهن الاندماج في المجتمع والتمتع بالاستقلالية.

وأشارت بريجيت أودي أن تطور المرأة سيساهم في تطوير البلاد ككل.