سياسة

الأحد,7 يونيو, 2015
لطيفة لخضر على لسان السبسي:صمود التونسي امام العواصف العاتية يبرهن على الاصلاحات العميقة لبورقيبة

الشاهد_وجّه رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ،اليوم الأحد ،رسالة على هامش ندوة انتظمت بمقر مؤسسة الدار التونسية بباريس تحت شعار“بورقيبة :الحداثة التونسية” و قرأتها بالنيابة عنه وزيرة الثقافة و المحافظة على التراث لطيفة الأخضر.

 

ووصف رئيس الجمهورية، في رسالته ، الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة، اول رئيس للجمهورية التونسية، ” بباني الدولة الحديثة والمؤسس لنموذج المجتمع المتطور، الذي توفق في إرساء مشروع مجتمعي مستديم وصلب”ٌ، مبرزا اهمية هذا الارث الذي تمت مراكمته بذكاء ووطنية، في تدعيم الأسس المدنية للدولة، في مواجهة رياح التطرف التي هبت على تونس.

وقال السبسي في رسالته “إن قدرة المجتمع التونسي على الصمود امام العواصف العاتية التي اجتاحت مجتمعات عربية أخرى، يبرهن على ريادة الاصلاحات العميقة والجذرية التي أقرها الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة في منتصف القرن الماضي، والتي حصنت البلاد اليوم امام مختلف الازمات التي واجهتها “.

يشار الى ان هذه الندوة التي نظمتها مؤسسة الدار التونسية بباريس  بالتعاون مع مخبر التراث بجامعة منوبة، تتواصل اشغالها غدا الاحد، وتندرج في اطار برنامج احياء الذكرى التسعين لإحداث الحي الدولي الجامعي بباريس، الذي يتزامن مع ذكرى عودة الزعيم الراحلالحبيب بورقيبة لتونس في غرة جوان 1955 بعد سنوات فيالمنفى



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.