فن

الأربعاء,18 مايو, 2016
لطفي بوشناق: ” القدس لنا .. و أرض فلسطين ليست للصهاينة “

الشاهد_ خلال كلمته التي القاها بمناسبة تكريمه في منتدى فلسطين الدولي للإعلام والإتصال (تواصل) الذي ينعقد في مدينة إسطنبول، دعا الفنان التونسي لطفي بوشناق كل مبدعي العالم إلى زيارة القدس دون اعتبار هذه الخطوة نوعا من التطبيع، “لأن القدس ارضنا وسنزورها”، إلا أن تصريح بوشناق أغضب عددا كبيرا من الحضور، ووقف أحد المشاركين رافعا شارة النصر وقال موجها كلامه لبوشناق: ”نرفض هذه الدعوة، القدس لن تزار إلا وهي حرة”.

وعقب تصريحه الذي أثار جدلا في القاعة، عبر لطفي بوشناق في تصريح صحفي عن اسفه لما حدث وقال: الذي حدث كلام فاضي، القدس بتاعتنا، قلت كلامي هذا بناء على حرصي على أحقية القضية الفلسطينية، وأن ارض فلسطين ليست للصهاينة وأننا جميعا يجب أن نزورها لنؤكد ونذكر أنها ملك لنا. وأضاف بوشناق أن هناك رجال أعمال عرب ”يستثمرون” أموالهم في القدس.

ويذكر أن الفنان لطفي بوشناق معروف بمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية ويشدد في كل مناسبة أن فلسطين هي منارة لحضارة العرب و”ثورة السلاح الفني الذي لا يستطيع أحد أن يفتكه منا”. وسبق أن دعم بوشناق غزة بأغنية ”خليك صامد يا فلسطيني”. كما صور وغنى بوشناق أغنية “أحبك ” والتي خصصها لمدينة القدس المحتلة.

ويقام منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال – “تواصل 2″، في مدينة اسطنبول، تحت عنوان: “فلسطين في الإعلام: فرص وتحديات” ويناقش المؤتمر هذا العام “الفرص والتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية في ظل التغير الكبير والتحولات التي يشهدها عالم الإعلام، وكيفية النهوض بالحضور الإعلامي للقضية الفلسطينية، وتعزيز التواصل مع الإعلاميين والوسائل الإعلامية العربية والدولية”.