أهم الأخبار العالمية : عربي و دولي - رئيسي حواء

الأربعاء,8 يونيو, 2016
لتشجيع المسلمات على الانضمام إليها .. شرطة اسكتلندا تعتمد الحجاب في زيّها الرسمي

الشاهد_ يُنتَظر أن تقوم شرطة اسكتلندا باعتماد الحجاب كجزء من زيها الرسمي خلال الفترة المقبلة، بهدف تشجيع المزيد من السيدات المسلمات على الانضمام لها، والسعي بجدية لحل تلك المشكلة المتعلقة بنقص تمثيل الضباط المنتمين للأقليات العرقية.

وفي مؤتمر صحافي لهيئة الشرطة الاسكتلندية، أعلنت شرطة اسكتلندا أنها ستحتاج لتوظيف 650 مرشحاً إضافياً من المنتمين لأقليات عرقية لإبراز نسبة الـ4% من هؤلاء الذين يحظون بأصول سوداء وآسيوية في المجتمع ككل، وهو الأمر الذي وصفته الشرطة بأنه” غير حاصل على أرض الواقع” في الوقت الراهن.

وفي محاولة لزيادة عدد الضابطات المسلمات، تم “انتقاء واختبار” أحد أغطية الرأس، وسيتم تقديمه لإحدى الجماعات المتخصصة في دراسة معايير الزي الموحد من أجل تقييمه. وبينما لا يوجد ما يمنع ارتداء الضابطات لغطاء الرأس، فإن من يرغبن منهن القيام بذلك يتعين عليهن أن يحصلن على إذن من مدرائهن التنفيذيين.

ونقلت تقارير صحافية عن بيتر بلير، رئيس قسم إدارة الموارد لدى الشرطة هناك، قوله “تلتزم شرطة اسكتلندا بالعمل مع المجتمعات لتشجيع المجموعات غير المُمَثَّلة بشكل جيد على النظر للعمل الشرطي على أنه وظيفة يمكن الالتحاق بها ومزاولتها”.

وأكمل بلير: “وجزء من ذلك يتطلب إزالة الحواجز غير الضرورية، التي تشمل اعتبارات متعلقة بزي الضباط الموحد. ونتيجة لذلك، قررنا السعي لاختيار غطاء رأس موحد. ويتم ارتداء مثل هذا الحجاب من قبل كثير من الضابطات في قوات الشرطة بإنكلترا وبمختلف أنحاء العالم، ونحن حريصون على محاكاة ذلك الإجراء الجيد”.