عالمي عربي

السبت,5 ديسمبر, 2015
لبنان: انتحاري يفجر نفسه ويقتل فردين من عائلته

الشاهد_أقدم المطلوب محمد حمزة على تفجير نفسه، أثناء عملية دهم قام بها الجيش اللبناني فجر السبت، في بلدة دير عمار في البداوي شمال لبنان، ما أدى إلى وفاة والدته حسنة حمزة وابنة شقيقته الطفلة إسراء محمد السيد وجرح شقيقته صفا حمزة.

كما أصيب عدد من العسكريين، بحسب ما أفادت به وسائل إعلامية، وتم نقل الجرحى إلى مستشفى الخير للمعالجة.

إلى ذلك، أوضحت المديرية العامة للجيش اللبناني أن قوة قامت فجراً بدهم منزل المطلوب محمد مصطفى حمزة، فبادر الأخير إلى رمي رمانتين يدويتين باتجاه عناصر الجيش، انفجرت احداها ما أدى إلى إصابة 7 عسكريين بينهم ضابطان بجروح غير خطر، ثم أقدم على تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف ما أدى إلى مقتله ومقتل مواطنين اثنين من أقربائه و اصابة عدد آخر بجروح.

والمدعو حمزة مطلوب للعدالة لاقدامه خلال العام 2014 على اطلاق النار باتجاه دورتين للجيش في محلة المنكوبين- طرابلس، ومشاركته ضمن مجموعة مسلحة بتاريخ 23 سبتمبر 2013 في اطلاق النار على نقطة مراقبة تابعة للجيش في محلة البداوي- طرابلس، ما أدى إلى مقتل أحد العسكريين، بالاضافة إلى اطلاق النار أيضا باتجاه مواطنين تسبب باصابة أحدهم.

يذكر أنه منذ تفجير برج البراجنة في ضاحية بيروت الشهر الماضي الذي تبناه داعش وأسفر عن مقتل 44 شخصاً، استنفرت القوات الأمنية ونفذت سلسلة من المداهمات أفضت إلى توقيف عدد من المتطرفين أو المشتبه بهم.