أخبار الصحة

السبت,26 مارس, 2016
لا تشرب القهوة في الطائرة.. 8 نصائح مهمة لركاب الطائرات

الشاهد_ قبل القيام بالرحلة الجوية، عليك القيام بعدة تجهيزات، من شأنها تسهيل رحلتك، وبالإضافة إلى استعداداتك، قرر عدد من الطيارين تقديم 8 حقائق عن الرحلات الجوية، ذكرها موقع “روسيا اليوم”.

 

1- الابتعاد عن شرب القهوة على متن الطائرة؛ لأن المواد الكيميائية المدرجة في خزانات المياه من شأنها أن تجعل للقهوة مذاقًا سيئًا.

 

2- اختر أفضل مقعد على متن الطائرة؛ حيث تعد المقاعد القريبة من جناح الطائرة هي أفضل الأماكن على الإطلاق؛ لأنها لا تتحرك كثيرًا عندما تتأرجح الطائرة، كما أن تدفق الهواء يكون من الأمام نحو الخلف، ما يجعل الجو باردًا على مستوى المقاعد الأمامية وساخنًا في الخلف، فيما تكون المقاعد بالوسط أكثر اعتدالًا.

 

– بشأن السلامة الصحية، لا تقلق حيث إن أفراد طاقم الطائرة لا يتناولون الطعام الذي يوزع على المسافرين؛ إذ يحصلون على وجبات منفصلة خاصة بهم من أجل الحد من فرصة الإصابة بأي مرض، كما أنه يتم تقديم وجبة مختلفة لكل طيار تجنبًا لحدوث أي تسمم غذائي يمكنه التأثير على الرحلة.

 

4- احرص على علامات ربط حزام الأمان التي ينسى بعضهم أحيانًا إيقاف تشغيل علامة الربط وذلك لا يستدعي القلق.

 

5- يتم السماح لبعض الطيارين بحمل سلاح في قمرة القيادة لمواجهة أية مشاكل تهدد الركاب.

 

6- هناك طرق يستخدمونها لبعث إشارة إلى المطار بأن أمرًا خطيرًا يحدث داخل الطائرة مثل الاختطاف، وذلك عبر ترك ألواح الأجنحة مرفوعة، ما يبطئ الطائرة ثم الهبوط.

 

7- تحدث الطيارين عن الاضطرابات التي تبعث شعورًا بالقلق، منها الأعطال التي تحدث أثناء الإقلاع أو الهبوط، فرغم أن الأمر يشكل قلقًا كبيرًا للطيارين مقارنة بالركاب، إلا أنه ينبغي أن يكون الجميع على بينة مما يحدث.

 

8- الهواتف المحمولة لا تشكل خطرًا على السلامة؛ حيث يمكن استخدامها أثناء الإقلاع والهبوط وخلال الرحلة، فلا يوجد أي دليل قاطع على أن الأجهزة الإلكترونية أو الهواتف المحمولة تسبب مشاكل لأنظمة الطائرة.