عالمي دولي

الثلاثاء,19 يناير, 2016
لاول مرة كاميرون يستهدف النساء المسلمات !!

الشاهد_اعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون امس ان المهاجرين الذين سيفشلون في اختبارات لاجادة اللغة الانكليزية قد يواجهون اجراءات الترحيل، ضمن تعديلات جديدة لقانون لهجرة سيبدأ تطبيقها من شهر اكتوبر/ تشرين الأول المقبل. وخص كاميرون بالذكر المسلمات اللاتي يأتين الى بريطانيا للانضمام الى أزواجهن، وقال ان 38 ألف مسلمة لا يتحدثن الإنكليزية، و190 الفا يتحدثنها بشكل محدود يعشن حاليا في بريطانيا.

 

وحسب تصريحات كاميرون غير المسبوقة، والتي اثارت جدالا واسعا، فان الحكومة ستقوم بعمل اختبارات في اللغة بعد عامين من دخول المسلمات بريطانيا كشرط لحصولهن على الإقامة الدائمة، وكذلك بعد عامين ونصف بالنسبة للحاصلين على تأشيرة لخمس سنوات لضمان تحسن اتقانهم للغة. وردا على سؤال ان كانت الحكومة ستقوم فعلا بترحيل مسلمات لديهن اطفال في بريطانيا بسبب عدم اتقانهن اللغة، اجاب بوضوح: «لا يوجد أي ضمان انه سيسمح لهن بالبقاء، وعلى من يأتون الى بلادنا مسؤوليات يجب تحملها أيضا».

 


ولاقت تصريحات كاميرون انتقادات من تنظيمات مدنية معنية بمساعدة النساء، فطالب احدها باشراك المسلمات في صياغة القانون بعد الاستماع إليهن، فيما رفض آخر تركيز كاميرون على المسلمات وشدد على أهمية ان يكون القانون شاملا، والا يرتبط بمكافحة الارهاب.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.