نقابات

الأحد,8 نوفمبر, 2015
لإنقاذ موسم التمور ..بيان مشترك بين الإتحادين الجهويين للشغل بتوزر وقبلي و الاستعاد لاضراب عام جهوي

الشاهد_اصدر المكتبان التنفيذيان للاتحادين الجهويين للشغل بتوزر وقبلي بيانا مشتركا تفاعلا مع حالة الاحتقان الاجتماعي في صفوف منتجي التمور بالجهتين مطالبا فيه الحكومة بعقد مجلس وزاري واتخاذ اجراءات عاجلة لإنقاذ الموسم وعبّرا عن استعدادهما للدفاع عن مطالب الجهتين بكل الأشكال النضالية السلمية المشروعة بما في ذلك الإضراب العام الجهوي الموحّد.

وأوضح الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بتوزر هارون بوعقة في تصريح صحفي أن البيان المشترك طالب الحكومة بعقد مجلس وزاري برئاسة رئيس الحكومة وبحضور وفد يضم ممثلين للاتحادات الجهوية للشغل والفلاحة بتوزر وقبلي وأعضاء من مجلس النواب عن الجهتين وذلك في أجل لا يتعدى الأسبوع.

واقترح المكتبان التنفيذيان اجراءات عاجلة لإنقاذ موسم التمور ومنع الاحتكار بالبحث عن أسواق جديدة للترويج أمام استفحال الاشكاليات المتعلقة بالمنظومة التصديرية تجاه ليبيا والزام المجمع المهني المشترك للغلال والتمور على شراء كمية تتراوح بين 8000 و10000 طن من التمور وتخزين المجمع لنسبة 50 % من المنتوج.

وأكّد هارون بوعقة على ضرورة احترام مستوى التسعيرة المرجعية ومعالجة مسالك التوزيع والتسريع في سنّ القانون الأساسي للاقتصاد التضامني الاجتماعي مشيرا إلى أن فلاحة الجهتين في حاجة ماسة إلى هذا الصنف الاقتصادي ومراجعة الإطار القانوني الخاص بالشركات التعاونية لتجميع الفلاحين وخدمتهم وتطوير قطاعهم .

كما أوضح بوعقة أنه هناك تنسيق مباشر مع المركزية النقابية وسلطتي القرار في توزر وقبلي وعبّر عن استعداد اتحادي الشغل بتوزر وقبلي للدفاع عن مطالب الجهتين بكل الأشكال النضالية السلمية المشروعة التي يرسمها منتسبو القطاع الفلاحي بما في ذلك الإضراب العام الجهوي الموحّد بكل من ولايتي توزر وقبلي.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.