علوم و تكنولوجيا

الأربعاء,23 مارس, 2016
كيف نستفيد من ملفات غوغل بدون انترنت؟ هذه 5خطوات

الشاهد_يعتبر “غوغل درايف” خدمة عملية جدا في الحياة المهنية، خصوصا عند استعمال ملفات غوغل مثلا ليصبح متاحا على كل الأجهزة ويتم تشاركها مع من تريدون، لكن الأمر يصبح أصعب حين تغيب الإنترنت، لهذا إليكم 5 إمكانيات من “غوغل درايف” للاستفادة من ملفاتكم حتى في غياب تغطية الشبكة:

 

1. الحفظ على “أندرويد”

 

إذا كنتم تستعملون هاتف أندرويد يكفي أن تقوموا بالمرور إلى “أوف لاين”، عن طريق فتح ملف “غوغل درايف” أو” دوكس أب”، أن تختاروا الملف المطلوب، ثم الضغط على الزر الشبيه بعلامة الإنجاز.

 

2. الحفظ على “iOS”

 

إذا كنتم تستعملون “أيفون”، افتحوا التطبيق واضغطوا على زر المزيد عند الملف الذي تريدون تحميله، ستلاحظون وجود ثلاث نقاط، اضغطوا عليها واختاروا كلمة “أوف لاين متوفر”.

 

3. الحفظ على الحاسوب

 

إذا كنتم تعملون على “غوغل كروم” على حاسوبكم، يمكن اختيار أن تكون كل ملفاتكم محفوظة خارج الإنترنت، يكفيكم أن تكونو مسجلين على “غوغل كروم” ثم ادخلوا إلى “غوغل درايف”، ابحثوا في التعديلات، واختاروا “Sync Google Docs, Sheets, Slides & Drawing files to this computer so that you can edit offline”.

 

4. إيجاد الملفات على الهاتف

 

للعثور على ملفاتكم المحفوظة خارج الإنترنت في تطبيقات هواتفكم، يكفي أن تبحثوا عن زر القائمة في الأعلى قرب “my drive”، ثم اختاروا زر “أوف لاين” لمشاهدة ملفاتكم.

 

5. إيجاد الملفات على الحاسوب

 

وللعثور على ملفاتكم المخزنة خارج الإنترنت يكفي تحميل تطبيق “غوغل درايف” وهو تطبيق متوفر على أجهزة “ماك “وويندوز”.