علوم و تكنولوجيا

الأربعاء,25 مايو, 2016
كيف عدّل موقع “تويتر” طريقة احتساب أحرف التغريدات؟

الشاهد_ أعلنت شركة “تويتر” الثلاثاء، أنها ستعتمد أسلوبا جديدا في حساب عدد الأحرف في التغريدات، وذلك لإعطاء مساحة أكبر للمغردين، لكتابة تدويناتهم القصيرة بشكل أيسر.

وبحسب ما نقلته مواقع مهتمة بأخبار التكنولوجيا، فإن موقعها سيتوقف عن احتساب أسماء المستخدمين والمرفقات الإعلامية مثل الصور ومقاطع الفيديو ضمن عدد الأحرف المسموح به في التغريدة الواحدة، لكنه سيبقي على الحد الأقصى لطول التغريدة البالغ 140 حرفا.

وسيدخل التغيير حيز التنفيذ خلال الأشهر القليلة المقبلة.

ويأتي هذا التعديل، في إطار مساعي “تويتر” لتبسيط خدمة التدوين المصغر، وقال الرئيس التنفيذي لـ”تويتر” جاك دورسي في تغريدة من 115 حرفا: “تغييرات بسيطة قليلة لجعل المحادثات على تويتر أسهل! ولن يتم بعد الآن حذف أحرف بدلا من الصور أو الفيديو”.

وكان طول التغريدة في الأصل معدا ليتضمن اسم المستخدم ويتلاءم برغم ذلك مع طول الرسالة النصية القصيرة التي تستخدم في الهواتف المحمولة، الذي يصل إلى 160 حرفا.

وقال دورسي إن الشركة التي تواجه ركودا في نمو عدد المستخدمين، ستعمل على تبسيط منتجها في محاولة لجذب مزيد من المستخدمين.

ويمكن أن يصل حجم الروابط في التغريدة الواحدة في الوقت الحالي إلى 23 حرفا، وهو ما يقلص المساحة المتاحة أمام المستخدمين للتعليق عند مشاركة مقالات أو أي محتوى آخر.

يشار إلى أن أسهم “تويتر” هوت إلى مستوى قياسي الثلاثاء، إذ سجل سعر السهم 13.72 دولار، بعدما خفضت شركة الوساطة المالية “موفت ناثانسون” تصنيف سهم الشركة من “محايد” إلى “توصية بالبيع”.