علوم و تكنولوجيا

الأربعاء,29 يونيو, 2016
كيف تميّز بين الآيفون الأصلي والمزيف؟ (صور)

الشاهد_ هواتف آيفون من أكثر الهواتف التي لاقت رواجاً كبيراً، كما أن مستخدميها يتتبعون منتجات شركة آبل باستمرار ليواكبوا أحدث الأجهزة، والآن يترقب المستخدمين إطلاق الهاتف الجديد “آيفون 7″، بالرغم من أن أرقام المبيعات لموديلات iPhone 6S وiPhone 6S Plus إلى إرتفاع.

وعلى رغم أن من المحبذ شراء الهواتف من موزّعها الأساسي أو الوكيل المعتمد، قد تضطر أحياناً إلى شراء الهاتف من مصدر غير موثوق تماماً، فكيف تتأكّد أن هاتف الآيفون الذي تمتلكه أصلي وغير مقلّد؟

 

إليك بعض النصائح في هذا الخصوص والتي تنطبق على iPhone 6S وiPhone 6S Plus:

– جرّب تقنية 3D Touch أو اللمس الثلاثي الأبعاد لديك، وفي حال لم تكن شغّالة، فعلى الأرجح أن هاتفك مزيّف.

– خاصية أخرى لن تكون موجودة في الهاتف المزيف، ألا هي المساعدة الرقمية التي تتعرّف على الصوت Siri.

– تستطيع تفريق المحمول المزيف من خلال النظر إلى البراغي،إذ إن شركة آبل تستعمل براغي بأسلوب الـpentalobe أي على شكل نجمة، فيما الهواتف المزيفة تكون البراغي لديها تقليدية.

 

– لا مكان لبطاقة ذاكرة خارجية external memory card في هواتف آيفون الأصلية، وبالتالي فإن وجودها يدل الى أن الهاتف مزيّف.

– إن لم تستطيع التواصل مع iTunes، فذلك يعني أن هاتفك غير أصلي.

– اللوغو الخاص بالشركة يكون مختلفاً ما بين الهاتف المزيف والأصلي كما في الصورة.

 

– عند إطفاء هاتفك وإعادة تشغيله، من المفترض أن يظهر لوغو شركة Apple على الشاشة، وإلاّ يكون الهاتف مزيفاً.

– يتمّ تسجيل تطبيق الساعة الذكية Apple Watch على كلّ هواتف آيفون iPhone 6S Plus وiPhone 6S مسبقاً، وبالتالي إن لم تجده في هاتفك عند شرائه، فهو على الأرجح مزيف.

– أمّا الطريقة الأكثر سهولة وضمانة، والتي بإمكانك تطبيقها على مختلف تصاميم هاتف الآيفون، فهي خاصية “الرقم التسلسلي” Serial Number، تستطيع الحصول على هذا الرقم السري من خلال الدخول على الإعدادات العامة general settings في هاتفك، تسجيل الرقم لديك تحت إسم Serial Number والتأكد منه على موقع شركة آبل الرسمي، والذي سيطلعك ما إن كان هذا الرقم موجوداً في سجلات الشركة أم لا.