عالمي دولي

السبت,2 أبريل, 2016
كوريا الشمالية تجري تجربة ناجحة لنظام صاروخي متطور مضاد للطائرات

الشاهد_أشرف الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، على تجربة جديدة ناجحة لنظام صاروخي متطور مضاد للطائرات، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، اليوم السبت.

وأعلنت الوكالة أن الزعيم الكوري الشمالي “قاد اختبار نظام مضاد للطيران موجه وأطلقت تحت إشرافه قذائف مضادة للطيران وأصابت بدقة أهدافاً جوية وهمية”.
وأوضحت الوكالة أن كيم جونغ-أون “عبر عن ارتياحه الكبير لهذا الاختبار الذي تكلل بالنجاح”، ورأى أنه دليل واضح جديد على نمو القدرة الدفاعية للبلاد بسرعة.

وتعد هذه التجربة هي الأخيرة من سلسلة اختبارات لصواريخ أجرتها بيونغ يانغ مؤخراً، بينما يتصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية.
ويشرف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون على سلسلة تجارب صاروخية قصيرة المدى في الأسابيع القليلة الماضية، في خطوة اعتبرتها وسائل إعلام حكومية ردا على العقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة.

جدير بالذكر أن وزارة الدفاع الكورية الجنوبية كانت قد قالت إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً مضاداً للطائرات الجمعة من مدينة سوندوك شرق البلاد.
وأكدت سيول أنها رصدت قيام جارتها الشمالية بإطلاق صاروخ باليستي جديد صوب البحر باتجاه سواحلها الشرقية.
وقالت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية نقلا عن مسؤول عسكري إن كوريا الشمالية أطلقت الصاروخ باتجاه ساحلها الشرقي.
وأشارت المصادر العسكرية إلى أنها تسعى إلى تحديد طبيعة الصاروخ الذي جرى إطلاقه، فيما أشارت الوكالة الرسمية إلى أن الصاروخ بالستي على الأرجح.