سياسة

الجمعة,26 فبراير, 2016
كلثوم بدر الدين : استكمال مناقشة مشروع قانون الانتخابات البلدية

الشاهد_أكدت رئيسة لجنة التشريع العام كلثوم بدر الدين أمس الخميس 25 فيفري 2016 أنه تم استكمال مناقشة كافة فصول مشروع قانون الانتخابات البلدية والاستفتاء دون التصويت عليه في انتظار توافق الكتل النيابية على الإشكالات الواردة في المشروع.

 

وأوضحت كلثوم بدر الدين أنه تم تدوين جميع الإشكالات الواردة في المشروع وسيتم عرضها على نواب المجلس للنقاش غدا إلى جانب إعداد مقترحات المجتمع المدني، وذلك إثر وذلك إثر جلسة استماع لمنظمة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

 

وأشارت رئيسة لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والنائبة عن كتلة حركة النهضة كلثوم بدرالدينالى أنّ اللجنة ، نظرت في إمكانية ايجاد طريقة ناجعة للانطلاق في مناقشة الفصول فصلا فصلا والمصادقة عليها في آجال معقولة، موضحة أنّ مكتب اللجنة قرر عقب نقاش دار بين أعضاء اللجنة اختيار طريقة توافقية ابتداء من عمل اللجنة حتى تتمكن الجلسة العامة من المصادقة على مشروع القانون بسلاسة ، إضافة النقاش الذي تمحور حول إدخال هذه التعديلات في الفصول المنتظر مناقشتها خصوصا التي فيها أو الاكتفاء بالمشروع المعروض.

 

وبينت رئيسة اللجنة إلى أنّ اللجنة ستشرع في تبويب مقترحات التعديل وتنظيمها لمناقشتها فور الانطلاق في مناقشة فصول مشروع القانون  وفي هذا الإطار تم الاتفاق على أن تحل المسألة بالتوافق بين مختلف الكتل البرلمانية.

 

من جهة أخرى، قررت اللجنة ، بأن تحسم المسألة بين الأطراف الثلاثة أي دائرة المحاسبات والهيئة العليا المستقلة للانتخابات والحكومة، بحضور رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر رفقة الوزير المكلف بالعلاقة بين مجلس نواب الشعب والحكومة خالد شوكات، حتى يكون خيار اللجنة في مناقشة المشروع متوازنا.