رياضة

الأحد,9 أكتوبر, 2016
كريستيانو يقود البرتغال للفوز على أندورا وبلجيكا تقسو على البوسنة وفوز ثمين لفرنسا وهولندا

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو منتخب بلاده إلى فوز كبير على ضيفه أندورا بعد تسجيله لأربعة أهداف بعد فوز بطل أوروبا بسداسية نظيفة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم.

وسجل رونالدو أهدافه الأربعة في الدقائق 2 و4 و47 و68 بينما سجل الهدف الخامس جواو كانسيلو في الدقيقة 44، وأضاف أندريه سيلفا الهدف السادس في الدقيقة 86، علما بأن منتخب أندورا اضطر للعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 71 بعد طرد مارك ريبيس.

وحصل المنتخب البرتغالي على أول ثلاث نقاط له في التصفيات ليقفز إلى المركز الثالث بعد أن خسرت أمام سويسرا في الجولة الأولى بهدفين دون رد في حين ظل منتخب أندورا بلا نقاط في المركز السادس الأخير.

وضمن المجموعة نفسها حافظ المنتخب السويسري على صدارته للمجموعة بفوزه على مضيفه منتخب المجر 3-2.

وسجل أهداف المنتخب السويسري هاريس سيفيروفيتش وريكاردو رودريغز في الدقيقتين 51 و67، وفالنتين ستوكير في الدقيقة الأخيرة من المباراة، بينما سجل هدفي المنتخب المجري آدم شالاي في الدقيقتين 53 و71.

ورفع منتخب سويسرا رصيده إلى ست نقاط في صدارة الترتيب، بينما توقف رصيد منتخب المجر عند نقطة واحدة في المركز الخامس.

وفاز منتخب جزر فاروه على نظيره منتخب لاتفيا بهدفين نظيفين سجلهما سوني نيتيستاد وجوان إدموندسون في الدقيقتين 19 و90.

ورفع منتخب جزر فاروه رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني، بينما توقف رصيد منتخب لاتفيا عند ثلاث نقاط في المركز الرابع.

وفي المجموعة الثامنة،اكتسح منتخب بلجيكا لكرة القدم نظيره البوسني برباعية نظيفة،وسجل أمير سباهيتش (26 خطأ في مرماه) وإدين هازار (29) وتوبي الدرفيريلد (60) وروميلو لوكاكو (79) الأهداف الأربعة.

ويعد هذا الفوز هو الثاني لبلجيكا بعد تغلبها على قبرص خارج قواعدها بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى، لتبقى في صدارة الترتيب برصيد ست نقاط، بينما توقف رصيد منتخب البوسنة والهرسك عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.

وفي المجموعة ذاتها، تغلبت اليونان على قبرص بهدفين نظيفين سجلهما هدافها قسطنطينوس ميتروغلو (12) وبيتروس منتالوس (42).

ورفع منتخب اليونان رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف المنتخب البلجيكي، في حين ظل منتخب قبرص بلا نقاط في المركز الخامس قبل الأخير.

وفي مباراة ثالثة، فازت إستونيا على جبل طارق برباعية نظيفة سجلها كاتياس كايت (47 و70) وقسطنطين فاسيلييف (52) وسيرغي موسكينوف (88).

ورفع منتخب إستونيا رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الرابع، بينما ظل جبل طارق بلا رصيد في المركز السادس الأخير.

وفي المجموعة الأولى حوّل منتخب فرنسا تأخره بهدف أمام بلغاريا إلى فوز كبير 4-1.

وتقدم منتخب بلغاريا بهدف سجله ميهايل ألكساندروف من ضربة جزاء في الدقيقة 6، قبل أن يسجل المنتخب الفرنسي أربعة أهداف عن طريق كيفن غاميرو في الدقيقتين 23 و59 وديمتري بايت في الدقيقة 26 وأنطوان غريزمان في الدقيقة 38.

وبذات النتيجة فاز المنتخب الهولندي على ضيفه البيلاروسي بعد أن أنهى الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين سجلهما كيفن بروميس في الدقيقتين 15 و31.

وفي الشوط الثاني قلص منتخب روسيا البيضاء النتيجة بتسجيله هدفا عن طريق أليكسي ريوس في الدقيقة 46، قبل أن يسجل المنتخب الهولندي هدفين عن طريق دافي كلاسين وفينسينت يانسن في الدقيقتين 56 و64.

وقاد ميكائيل لوستيج منتخب بلاده السويد لانتزاع فوز صعب من مضيفه منتخب لوكسمبورغ بهدف وحيد سجله لوستيج في الدقيقة 58.

وبهذه النتائج تصدر منتخب هولندا ترتيب المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب الفرنسي صاحب المركز الثاني والمنتخب السويدي صاحب المركز الثالث، بينما توقف رصيد منتخب بلغاريا عند ثلاث نقاط في المركز الثالث ومنتخب روسيا البيضاء عند نقطة واحدة في المركز الخامس، ويظل منتخب لوكسمبورغ بلا نقاط في المركز السادس الأخير.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.