رياضة

الثلاثاء,18 أكتوبر, 2016
كريستيانو “مطمئن” أنّه في طريق مفتوح للتتويج بالكرة الذهبية

أكد نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو -المرشح الأوفر حظا لجائزة الكرة الذهبية 2016 التي تمنح لأفضل لاعب- أنه مطمئن إلى حصوله على الجائزة الثمينة بعد أن عاش “أفضل موسم” في مسيرته، أحرز خلاله كأس أوروبا مع منتخب بلاده ودوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد.

وقال رونالدو الحاصل على الجائزة ثلاث مرات في سنوات 2009 و2013 2014 “بالتأكيد سأكون سعيدا جدا بالحصول عليها، لكن الأمر لا يتعلق بي وحدي”.

وأضاف “مهما يكن من أمر، أعيش تلك اللحظة.. بالطبع سأكون سعيدا جدا إذا فزت بالكرة الذهبية بعد الموسم الذي قدمته، لكن يبقى الكثير من المباريات التي ستسجل خلالها أهداف كثيرة. أنا مطمئن من هذه الناحية”.

وأنهى “الدون” الموسم كأفضل هداف في دوري أبطال أوروبا بـ 16 هدفاقبل أن يحرز مع منتخب بلاده كأس أوروبا لأول مرة في تاريخه.

وتوّج كريستيانو رونالدو هذا العام بكأس رابطة الابطال الأوروبية وبطولة أمم أوروبية لاوّل مرة في تاريخ البرتغالي بشكل مفاجئ حيث لم تكن مرشّحة لبلوغ المراتب الأولى ولكن إصرار “الدون” قاد منتخب برازيل أوروبا للنهائي والانتصار على المنتخب الفرنسي في عقر داره بهدف دون ردّ والتتويج باللقب.

واعتبر رونالدو “صاروخ ماديرا” الموسم الحالي هو “الأفضل على الصعيد الفردي والجماعي. كان حلمي دائما أن أحرز شيئا ما مع بلدي البرتغال. إضافة للفوز بدوري الأبطال… إنه حلم أن أحرز العديد من الألقاب في عام واحد، إنه عام رائع حقا”.

ورغم أن النجم الارجنتيني ليونال ميسي يبقى منافسا بارزا إلاّ أن كريستيانو سيبقى اللاعب الأبرز في عام 2016 لما قدّمه مع الريال والبرتغال ولن يجد المنافسة المعهودة لا من ميسي ولا من غارث بيل ولا سواريز.

وجائزة الكرة الذهبية هي جائزة سنوية تمنح لأفضل لاعب كرة قدم منذ أن منحت الجائزة لأول مرة سنة 1956 للاعب الإنقليزي جابريال هانو، وكانت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية هي التي تختار الاعب الذي سيمنح الجائزة ولكنه أصبح حاليا يتم اختيار الاعب بعد تصويت يتم من قبل الصحفيين المختصين بكرة القدم.

وفي عام 2010 تم الاتفاق على إيقاف الجائزة و دمجها مع جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم المقدمة من الفيفا تحت مسمى كرة الفيفا الذهبية.

ولكن هذا العام لم تتوصل مجلة فرانس فوتبول مع الفيفا لاتفاق حول تجديد العقد، وبالتالي وستعود جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم المقدمة من الفيفا، فيما ستعود الكرة الذهبية للمجلة.