سياسة

الثلاثاء,19 يوليو, 2016
كتلة حركة النهضة تدين بشدة محاولة الانقلاب على الشرعية الدستورية والمس من الدولة التركية ومؤسساتها

الشاهد_نددت اليوم كتلة حركة النهضة بمجلس نواب الشعب بشدة محاولة الانقلاب على الشرعية الدستورية والمس من الدولة و مؤسساتها وتهديد الأسس العميقة للنظام السياسي الديمقراطي بالجمهورية التركية يوم الجمعة الماضي.
و اعتبرت كتلة حركة النهضة بمجلس نواب الشعب في رسالة بعثتها الى رئيس مجلس الأمة التركي اسماعيل كهرمان انها “تنحني اجلالا و تقديرا أمام قافلة شهداء معركة الذود على مقومات النظام الديمقراطي” و “تبتهل إلى الله أن يشفى الجرحى و المكلومين”.
و اضاف نص الرسالة ان كتلة حركة النهضة بمجلس نواب الشعب تقف إعجابا وتقديرا للشعب التركي الذي وقف سدا منيعا موحدا و صلبا تجاه الإنقلابيين.
و اضاف نص الرسالة الذي بعثته كتلة حركة النهضة الى رئيس مجلس الامة التركي” نشد على أيديكم انتم السيدات و السادة النواب في الحكم و المعارضة بمجلس الأمة التركي الكبير و الذين لم ترعبهم القذائف ولا التهديدات وحافظتم على عرى المؤسسة التشريعية التركية العريقة موحدة وصامدة”.
كما حيت كتلة النهضة كافة أفراد القوات العسكرية و الأمنية و الشعبية الذين “ضحوا بالغالي و النفيس من أجل المحافظة على استقلال ومكتسبات تركيا الجديدة ” حسب نص الرسالة.