عالمي عربي

الإثنين,28 مارس, 2016
“كتائب مصراتة” تعترف بحكومة السراج..وتحذر من عرقلة دخولها لطرابلس

الشاهد_  أعلنت “كتائب مدينة مصراتة” انحيازها لحكومة الوفاق الوطني، برئاسة فايز السراج، والمنبثقة عن الاتفاق الأممي بمدينة الصخيرات بالمغرب.

 

وعبرت الكتائب في بيان رسمي، صدر عقب اجتماع ضم قادتها، وعدداً من الشخصيات السياسية البارزة، وممثلي المجتمع المدني، إضافة إلى ممثل المجلس البلدي العميد محمد أشتيوي، عن دعمهم لدخول السراج إلى طرابلس، وممارسة أعمالها من مقر الحكومة الرئيسي بالعاصمة.

 

وشدد البيان الصادر والموقع من طرف 62 كتيبة على “الاعتراف الكامل بحكومة الوفاق الوطني، واعتبارها الممثل الشرعي الوحيد للدولة الليبية، واعتبار كافة المسؤولين في الحكومات السابقة متجردين من صفاتهم الرسمية والشرعية، على أن يعد كل من يمارس أعمال بزعم صفة رسمية سابقة لهذا البيان منتحلاً لها”.

 

وحذرت الكتائب كافة الجهات والتشكيلات المسلحة والشخصيات، من عرقلة أعمال حكومة الوفاق الوطني، بعد دخولها لمقارها الرسمية في العاصمة طرابلس، معلنين تشكيل غرفة أزمة مؤقتة تساعد في توطين حكومة الوفاق الوطني، وتمكينها من أداء أعمالها بشكل طبيعي.

 

يذكر أن من أبزر الكتائب الموقعة على البيان، “لواء الحلبوص”، و”المحجوب” و”الكتيبة 14″ و”حطين والمرسى”، بالإضافة إلى شخصيات سياسية بارزة بالمدينة، تقدمهم بلقاسم قزيط وفتحي باشاغا.

 

العربي الجديد



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.