عالمي دولي

الأربعاء,7 أكتوبر, 2015
كاميرون: الشعب السوري لن يقبل ببقاء بشار الأسد رئيسا

الشاهد_قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون انه ينتظر إجماع أكبر في مجلس العموم ( البرلمان) قبل إجراء تصويت على قصف عصابة داعش الإرهابية في سوريا، وجدد موقفه القائل:” ان الرئيس السوري بشار الأسد ليس له مكان في مستقبل سوريا وأن الشعب السوري لن يقبل ببقائه في موقعه”.

و اضاف كاميرون في تصريحات لبرنامج “توداي” على إذاعة “بي بي سي 4” اليوم الثلاثاء إنه لا يستطيع الإجابة على سؤال حول مدى الفترة التي يمكن أن يقبلها باستمرار الأسد في منصبه خلال فترة انتقالية.

وفي رده على سؤال حول ما إذا كان يعمل على بناء إجماع برلماني لدعم مشاركة بريطانيا في الضربات الجوية ضد عصابة داعش في سوريا أجاب كاميرون انه يود أن يذهب أبعد من ذلك رافضا الكشف عن جدول زمني لمثل هذا التصويت.

وقال كاميرون “لا يمكنني وضع جدول زمني على التصويت لأنه من الواضح تماما بالنسبة لي أن علينا أن نعود إلى مجلس العموم في وقت يكون هناك إجماع أكبر في مجلس العموم لهذا العمل”.

وأكد ديفيد كاميرون على أن زعيم حزب العمال جريمي كوربين لا يرى الخطورة التي تمثلها جماعات مثل تنظيم داعش الارهابي.

وحول الخطاب المتوقع اليوم في المؤتمر السنوي لحزب المحافظين في مدينة مانشستر والذي تلقيه وزيرة الداخلية تريزا ماي حول الهجرة وأهمية السيطرة عليها، قال كاميرون إنه يتفق مع الوزيرة ماي حول استحالة اقامة مجتمع متماسك ما لم يكن هناك سيطرة على الهجرة.