فن

الإثنين,20 يونيو, 2016
كارثة انسانية يتسبب بها برنامج “رامز بيلعب بالنار”!

الشاهد_ تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، منشورًا لأحد الأشخاص يدّعي فيه بقيام ثلاثة من الأطفال في شارع الكامل بمنطقة الظاهرية بالإسكندرية، بتقليد برنامج “رامز بيلعب بالنار”، الذي يذاع في رمضان هذا العام حيث قاموا بإشعال النار في أصحابهم بغرض بث الرعب في نفوسهم عن طريق اللعب بالنار.

وأضاف صاحب المنشور أن أعمار تلك الأطفال لم تتجاوز الـ16 عامًا وقاموا بعد الافطار بتجميع أصحابهم في أحد المنازل وإشعال النار فيه حتى زادت ولم يستطيعوا السيطرة على الموقف.

وتباينت ردود الأفعال الغاضبة من صناع ومنفذو تلك البرامج التى تحرض على العنف بعد ذلك المنشور على “فيسبوك”، حيث علق أحدهم: “من أبشع البرامج اللي بتهل علينا كل سنة ربنا يشفيهم و يصبرهم”، وعلق آخر: “رامز بيولع في مصر”.

جدير بالذكر أنه على مدار 6 أعوام استطاع رامز أن يقدم شكلًا جديدًا من برنامج المقالب والذي يحمل في طياته جانب من المخاطرة بداية من عام 2011، وتحمل أسماء هذه البرامج إشارة إلى نوع المقلب المقدم، ومنها “رامز قلب الأسد”، “رامز ثعلب الصحراء”، “رامز عنخ أمون”، “رامز قرش البحر”، “رامز واكل الجو”، وأخيرًا “رامز بيلعب بالنار”.

وتدور أحداث مقلب هذا العام حول استضافة رامز لأحد الفنانين، بغرض تكريمه داخل برج عملاق، وأثناء الاستعداد للتكريم يخدعهم بحدوث انفجار ضخم، وحريق داخل البرج وتشتعل النيران به.