رياضة

الأربعاء,21 سبتمبر, 2016
كأس الرابطة الإنقليزية:تشلسي يفوز على ليستر وارسنال وليفربول في طريق مفتوح

قاد الإسباني سيسكو فابرقاس تشلسي لقلب النتيجة بعد تخلفه أمام مضيفه ليستر سيتي بهدفين نظيفين إلى فوز 4-2 في الوقت الإضافي ليقصي منافسه من الدور الثالث من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة التي شهدت فوزين سهلين لأرسنال وليفربول.

وسجل أهداف الضيوف غاري كاهيل في الدقيقة 45 والإسباني سيزار أزبيليكويتا في الدقيقة 50 والإسباني سيسك فابريغاس في الدقيقتين 92 و94.

وشهدت المباراة طرد الحكم مدافع “ليستر” مارسين فاسيلفيسكي قبل نهاية اللقاء بدقيقة واحدة.

في مباراة القمة على ملعب “كينغ باور” أراح مدرب ليستر كلاوديو رانييري هدافه جيمي فاردي بالإضافة إلى النجمين الجزائريين رياض محرز وإسلام سليماني قبل أن يشارك الأول في أواخر الوقت الأصلي.

وحذا حذوه مواطنه الإيطالي أنطونيو كونتي في تشلسي بإراحة هدافه الإسباني دييغو كوستا وجناحه البلجيكي إدين هازارد وعدد من اللاعبين الأساسيين لكنه أشرك كوستا وهازارد في الشوط الثاني أيضا.

وفي قلعة الإمارات،فاز أرسنال على نوتنغهام فورست برباعية نظيفة سجلها غرانيت تشاكا في الدقيقة 23 والمهاجم الإسباني الجديد لوكاس بيريز في الدقيقة 60 وعن طريقركلة جزاء في الدقيقة 70 وأوكسلايد تشامبيرلين في الدقيقة 90.

أما ليفربول فكان الطرف الأفضل أيضا في مباراته ضد دربي كاونتي، إذ فاز عليه بثلاثية نظيفة سجلها الإسباني راغنار كلافان في الدقيقة 24 والبرازيلي فيليبي كوتينيو في الدقيقة 54 والبلجيكي ديفوك أوريجي (54).

في المقابل، سقط إيفرتون الذي حقق انطلاقة قوية في الدوري على أرضه أمام نوريتش سيتي من الدرجة الأولى بهدفين للاعب إيفرتون ستيفن نايسميث (41) وجوش مورفي (74).

وفي المباريات الأخرى، فاز ليدز على بلاكبيرن 1-صفر، ونيوكاسل على وولفرهامبتون 2-صفر، وريدينغ على برايتون آند هوف ألبيون 2-1، وبريتسون نورث إند على بورنموث 3-2 بعد التمديد.

وفي الكالتشيو، قفزت جمعية ميلانو إلى المركز الثالث بشكل مؤقت بتغلبه على مضيفه لاتسيو 2-صفر خلال المباراة التي جمعتهما في افتتاح مباريات المرحلة الخامسة من المسابقة.

وتقدم كارلوس باكا لميلان (37) قبل أن يضيف مباي نيانغ الهدف الثاني (74 من ركلة جزاء).

ورفع ميلان رصيده لتسع نقاط في المركز الثالث مؤقتا انتظارا لما ستسفر عنه بقية نتائج هذه المرحلة، فيما توقف رصيد لاتسيو عند سبع نقاط في المركز السادس.

وهذا الفوز هو الثاني على التوالي لميلان والثالث له هذا الموسم، علما أنه تلقى هزيمتين حتى الآن، فيما هذه الخسارة هي الثانية للاتسيو الذي فاز في مباراتين وتعادل في واحدة.

وفي البونسليقا، واصل بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي انتصاراته العريضة عندما سحق مضيفه فولفسبورغ 5-1 في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وهذا هو الفوز الثالث لبوروسيا دورتموند في الدوري هذا الموسم والثاني على التوالي فرفع رصيده إلى تسع نقاط، وبات يتفوق بفارق الأهداف عن المتصدرين بايرن ميونيخ وهرتا برلين اللذين يلتقيان الأربعاء على ملعب أليانز أرينا في ختام المرحلة.

سجل أهداف دورتموند البرتغالي رافايل غيريرو (4) والغابوني بيار إيميريك أوباميانغ (17 و62) والفرنسي الواعد عثمان ديمبيليه (58) والبولندي لوكاس بيتشيك (73)، فيما سجل هدف فولفسبورغ الوحيد دانيال ديدافي (53)، وبهذين الهدفين رفع الغابوني رصيده من الأهداف إلى أربعة في الدوري هذا الموسم.