أخبــار محلية

الجمعة,6 مايو, 2016
قوة الردع الليبية الليبية تمكنت من القبض على 100 ارهابي تونسي

الشاهد_قال الناطق الرسمي لقوة الردع الخاصة الليبية معاذ خليل، إن قوة الردع الخاصة تمكّنت في الايام الاخيرة من القبض على 15 خلية ارهابية في مختلف أنحاء ليبيا من بينهم قرابة 100 ارهابي تونسي، كاشفا عن وجود العنصر النسائي التونسي في صفوف هذه العناصر الارهابية.

وأضاف خليل، اليوم الجمعة 6 ماي 2016، أن قوة الردع الخاصة تمكّنت من القبض على أخطر العناصر الارهابية التونسية المكنى ب”أبوزرعة” في منطفة صبراطة، مشيرا الى أن هذا الارهابي الخطير يعتبر أمير التنظيم الارهابي في المنطقة .

وأشار معاذ خليل أن هذا الارهابي الخطير أصبح يتزعم تنظيم “داعش” الارهابي عقب الغارة الامريكية التي أدت الى مقتل أكثر من 40 ارهابي تونسي من أبرزهم زعيمهم الارهابي نورالدين شوشان، مضيفا أن قوة الردع الخاصة ستنشر فيديو يتضمن كافة اعترافات هذا العنصر الارهابي خلال الايام القليلة القادمة.

وأضاف ان قوة الردع الخاصة ستسلم السلطات التونسية كل العناصر الارهابية المقبوض عليها بعد الحصول على الاذن من النيابة العامة الليبية.

في ما يتعلق بالمناطق التي يتمركز بها الارهابيين التونسيين عقب عملية صبراطة، أشار محدّثنا الى اغلب الارهابيين من اصل تونسي يتمركزون حاليا في منطقة سرت، مؤكدا أن قوة الردع الخاصة ستلاحقهم وستقضي عليهم او تسلم المقبوض عليهم الى السلطات التونسية.

واكد المتحدث أن الانتصارات التي حففتها تونس تونس خاصة خلال أحداث بنقردان ساهمت في عزل العناصر الارهابية وهو ما جعلهم يتخبّطون مثل’الجرذان” المحاصرة بين نار القوات الليبية من جهة والقوات الامنية والعسكرية التونسية من جهة أخرى.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.