وطني و عربي و سياسي

الجمعة,22 أبريل, 2016
قمة مصرية إماراتية لبحث العلاقات الثنائية بين الجانبين و حلول سياسية لأزمات دول المنطقة

الشاهد_وصل الخميس ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى القاهرة في زيارة لمصر تستغرق عدة ساعات، يبحث خلالها الجانبان العلاقات الثنائية، وتطورات الأوضاع في المنطقة.

واستقبل قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي الشيخ محمد بن زايد، قادما من الرياض بعد المشاركة في القمة الخليجية -الأميركية، في المطار، قبل عقد جلسة المباحثات في قصر الاتحادية، حيث يقيم الرئيس المصري مأدبة عشاء للشيخ بن زايد والوفد المرافق له..

وجدد ولي عهد أبوظبي موقف بلاده الداعم لمصر سياسياً واقتصادياً، مشيراً إلى أن مصر تعد ركيزةً للاستقرار وصماماً للأمان في منطقة الشرق الأوسط مؤكدا أن الإمارات حريصة على مزيد من تعزيز علاقاتها مع مصر على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية.

و توافقت رؤى الجانبين بشأن أهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة حسبما ورد في بيان أصدرته الرئاسة المصرية.

وشدد الجانبان على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل إيجاد الحلول السلمية للصراعات التي تشهدها دول المنطقة، بما يساهم في إرساء الأمن وتحقيق الاستقرار والتنمية للشعوب العربية.