عالمي دولي

الثلاثاء,17 نوفمبر, 2015
قمة جي 20 : بوتين يقترح زرع هرمون الرجولة للزعماء العرب

الشاهد_خلال لقاء جي 20 المنعقد بتركيا ما بين 14 و16 نوفمبر، وفي حديثه عن امتناع بعض الدول العربية عن المشاركة في الحرب ضد داعش، قال الزعيم الروسي أمام قادة مجموعة العشرين: ” يبدو أن قادة الدول العربية ينقصهم هرمون الرجولة كي يكونوا قادرين على اتخاذ قرارات شجاعة من هذا القبيل، لذى ,فروسيا تتطوع بمصحاتها المتطورة لزرع هذا الهرمون مجانا لهم” .

ويذكر أن بعض الدول العربية كانت قد امتنعت عن المشاركة في الضربات الموجهة للتنظيم الإرهابي، مخافة البعض منها من انتقال النزاع إلى داخل بلدانهم.
وفي نفس السياق قال الرئيس الروسي: “نعلم أنها عملية مكلفة ماديا، لكننا سنعرض مشروع زرع هرمون الرجولة أمام مجلس الدوما، وإننا على يقين انه سيتم التصويت لصالحه، ما دام يخدم مصلحة المنطقة بل والعالم بأسره”.


جاءت أول ردود الفعل عن هذا الاقتراح من المنظمة النسائية ، إذ ورد في بلاغ لمكتبها في لندن ” نندد بشدة بما جاء في خطاب بوتين، لما يحمله من ازدراء النساء، ونذكره بشجاعة النساء الكرديات المحاربات ضد التنظيم الإرهابي، فرب امرأة خير من عشر رجال”.


أما من جهته، وعن رده على سؤال صحفي عن رأيه من اقتراح بوتين، اكتفى رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيمين ناتنياهو بابتسامة واسعة، غادر بعدها قاعة الاجتماع.