أخبــار محلية

السبت,23 يناير, 2016
قفصة:قائمات لتسجيل الأسماء للحصول على شغل بمقرالاتحاد الجهوي للشغل و مسيرة تنطلق منه نحو مقر الولاية

الشاهد_علم مراسل الشاهد بولاية قفصة أنّ و فود من العاطلين عن العمل تبادر بتسجيل أسمائها بمقرّ الإتّحاد الجهوي للشّغل بقفصة منذ يوم ىمس بغية الحصول على موطن شغل.
و قد تواصلت عمليّة تسجيل الأسماء بمقرّ الإتحاد صباح اليوم منذ الساعة 8.30 صباحا ،
حيث واكب مراسلنا توافد الأشخاص لمقر الإتحاد.


هذا و بعد عمليات التسجيل انطلقت مسيرة بمن حضر نحو الشوراع الرّئيسيّة و صولا إلى مقرّ ولاية قفصة ، و بلغ عدد المشاركين قرابة 150 شخص من فئات عمرية مختلفة رافعين شعارات تطالب بالشّغل ، ومن ثمّ لتعود المسيرة أدراجها نحو مقرّ الإتحاد الجهوي للشغل.


المسيرة لم تسجّل أي عنف و مرّت بسلاسة وصولا إلى مقرّ ولاية قفصة أين تُطّوق قوات الجيش الوطني المكان والتي تواجدت منذ يوم آمس امام مقر الولاية بعد أعمال الشغب التي شهدتها ولاية قفصة ليلة الخميس اين عمدت مجموعات اقتحام مستودع البلدية و مقر الديوانة للنهب و السّرقة .


وفي سياق متّصل بأعمال العنف و التخريب الذي يشهدها الحراك المطالب بالشغل لم يصدر الإتحاد الجهوي للشغّل بقفصة بيان إدانة واستنكار لأعمال الشغب التي شهدتها ولاية قفصة في مختلف معتمديتها و كان أبرزها نهب مستودع بلدية قفصة المدينة و مقّر الدّيوانة بقفصة ،


ناهيك عن التعطيلات التي يقوم بها بعض طالبي الشغل عبر تعمدهم إغلاق الطّرقات بالحجارة وإشعال العجلات المطاطيّة وهو ما ينجرّ عنه تعطيل سير حركة المرور و إحداث شلل بها.