أخبــار محلية

الإثنين,26 أكتوبر, 2015
قطر تسلم 66 مسكنا بمعتمدية فرنانة من ولاية جندوبة

الشاهد _ تم امس الأحد 25 اكتوبر تسليم 66 مسكنا لأهالي منطقة حليمة من معتمدية فرنانة بولاية جندوبة، منها 34 جديدة و32 مرممة،بإشراف سفير دولة قطر بتونس عبد الله بن ناصر الحميدي ووالي جندوبة الحبيب السكندراني.

وحسب بلاغ، فقد حضر اللقاء محمد واحي مدير مكتب قطر الخيرية بتونس وممثل عن الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي وعدد من المسؤولين الجهويين٬ بالإضافة إلى ثلة من الإعلاميين وعدد من الإطارات الجهوية بالولاية.

وقال سفير قطر  إن “هذه الخطوة هي تكريس لجهود دولة قطر منذ سنوات للوقوف إلى جانب الأشقاء في تونس العزيزة على قلوبنا جميعا؛ ولا شك أن الحب الذي يكنه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حفظهالله لتونس سيكون دافعا لمزيد من التعاون ودفع الدعم بمختلف أنواعه.”

ومن جانبه أكد الحبيب السكندراني والي جندوبة على التنسيق الجيد بين الطرفين التونسي (خصوصا الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي والهياكل الجهوية بجندوبة) والقطري لضمان حسن استثمار هذه المساعدات التي استهدفت بالأساس الحالات الاجتماعية الأكثر تضررا من موجات البرد والثلوج كل سنة.

وقد تم تنفيذ المشروع عن طريق جمعية قطر الخيرية باعتماد مقاييس علمية صارمة لضمان بنايات على أعلى مستوى من الوقاية والحماية للعائلات المعنية من موجات البرد والأمطار الموسمية.

وتأتي هذه الخطوة كترجمة لاتفاقية تعاون تم توقيعها في مارس الماضي بين الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي ودولة قطر؛ وتهدف الى توفير المساعدات الضرورية لفائدة العائلات التونسية المتضررة من موجة البرد التي تجتاح مناطق الشمال الغربي كل عام.

وتكفلت دولة قطر بموجب هذه الاتفاقية بمصاريف اقتناء أغذية وأغطية وأدوية لعائلات متضررة ثم جاءت هذه الخطوة كتكملة لهذا المجهود.