سياسة

الإثنين,28 مارس, 2016
قطر تساعد تونس في حملتها ضد الإرهاب

الشاهد_قال وزير خارجية دولة قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم ال ثاني الذي يؤدي حاليا زيارة عمل الى تونس إن هذه الزيارة تأتى في اطار بحث العلاقات الثنائية بين البلدين
وأكّد آل ثان موقف قطر الداعم لتونس في جميع التحديات التي تواجهها اقتصاديا واجتماعيا اضافة الى تضامنها ازاء تصاعد وتيرة التهديدات الارهابية.

وأضاف وزير خارجية دولة قطر خلال لقاء صحفي مشترك جمعه اليوم الاثنين مع نظيره التونسي خميس الجهيناوي بمقر وزارة الخارجية أتينا لتقديم الدعم والمساعدة في حملة تونس لمقاومة الارهاب وبحثنا في سبل تعزيز التعاون في المسائل الاقتصادية والاجتماعية مشيرا الى أن تطور انجاز المشاريع القطرية في تونس أخذ حيزا من النقاش في المحادثة التي جمعته بخميس الجهيناوي.

وأشاد الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم ال ثاني برقي الشعب التونسي وثقافته ومروره من مرحلة الثورة الى مرحلة الاستقرار السياسي قائلا نتمنى للشعب التونسي كل التوفيق والازدهار ونتطلع الى زيارة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي لقطر وأن يكون هناك مشاريع ملموسة لدولة قطر في تونس وللأشقاء التونسيين في قطر.

واضاف أن لقائه بوزير الخارجية كان مناسبة لتبادل وجهات النظر بخصوص القضايا الاقليمية مؤكدا على أهمية أن تنخرط جميع الاطراف الليبية في الحل السياسي.

ولدى تطرقه الى الازمة في سوريا قال وزير الخارجية القطري أن الحل السياسي يجب أن يكون وفق مقررات الدولية.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.