قضايا وحوادث

الأربعاء,1 يونيو, 2016
قضية فيديو بن غربية: معطيات جديدة في الأفق …

الشاهد_ مثل الاعلامي معز بن غربية أمام قاضي التحقيق بالقطب القضائي كمتهم، بعد أنّ مثل بصفة شاهد، حول الفيديو الذي أكّد فيه امتلاكه لمعلومات تتعلق بعمليات الاغتيال السياسي الذي استهدفت كل من شكري بلعيد ومحمد البراهمي٬ إلى جانب الأسباب الحقيقة حول وفاة المحامي فوزي بن مراد والسياسي طارق المكي.

وفي هذا الخصوص، نشرت احدى الجرائد الصحف المكتوبة في عددها الصادر  اليوم الاربعاء 01 جوان 2016، تصريحات بن غربية خلال التحقيق، والذي أكّد فيها أنّه أثناء تسجيله لشريط الفيديو كان يعاني من اضطرابات نفسية، مشيرا إلى أنّ سبب سفره إلى سوسرا كان من أجل العلاج من الاكتئاب الذي أصابه نتيجة عمله الذي تطلب منه بذل الكثير من الجهد البدني والذهني.

وشدّد بن غربية على أنّ كل ما قاله بشريط الفيديو لا يمت للحقيقة بصلة وأن تلك التصريحات كانت تحت تأثير الإضطرابات النفسية التي كان يعاني منها ونتيجة الهذيان النفسي والهلوسة.

وبخصوص اتهاماته للإعلامي سمير الوافي من أنه عضو من عصابة ويسعى إلى حمايتها من الداخل والخارج، أكّد معز بن غربية أنّ تلك التصريحات ثابتة في الواقع، مبيّنا أنّه سبق وأنّ أدلى بتفاصيل ذلك ضمن القضية الجزائية التي تعلقت بسمير الوافي، غير أنّه أعاد ذلك في شريط الفيديو بسبب حالته المرضية.

هذا وستنظر الدائرة الجناحية يوم غد الخميس 2 جوان في قضية معز بن غربية.