عالمي عربي

الثلاثاء,3 نوفمبر, 2015
قصف تركي للمتمردين الأكراد شمالي العراق

الشاهد_قصف الطيران التركي قواعد لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق وجنوب شرق تركيا وفق ما أعلن عنه الجيش، الثلاثاء، وذلك للمرة الأولى منذ فوز حزب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الانتخابات التشريعية.وقال الجيش: “لقد تم تدمير مخابئ وكهوف ومخازن أسلحة يستخدمها إرهابيون بقصف جوي في محافظة هكاري وشمال العراق”.

وأوضح مصادر اخبارية أن الغارات بدأت في الساعة التاسعة مساءً بتوقيت العراق، واستهدفت قرى ومواقع على طول الشريط الحدودي بين الإقليم وتركيا في محافظات أربيل والسليمانية ودهوك.


وترافقت الغارات مع قصف مدفعي طال قرى في دهوك، وأطلقت الطائرات التركية 25 صاروخا على قرى منطقة زيبار الحدودية، وطالت غارات مماثلة مواقع المسلحين الأكراد في سفوج جبال قنديل.


وقالت ذات المصادر إن هذه الغارات تسببت في تدمير عدد من المنازل في القرى المستهدفة وتشريد أهلها.
وأوضح أن هذه الغارات هي الأعنف من نوعها التي يشنها الطيران التركي على مواقع في كردستان العراق، وقال إن الخسائر التي ترتبت على هذه الغارات لم تعرف حتى الآن بسبب الظلام.


وتأتي هذه الغارات بعد يوم واحد من فوز حزب العدالة والتنمية في الانتخابات البرلمانية في تركيا، واعتبر الرئيس رجب طيب أردوغان فوز الحزب رسالة إلى المسلحين الأكراد بأن العنف لا يمكن أن يتعايش مع الديمقراطية.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.