علوم و تكنولوجيا

الجمعة,20 مايو, 2016
قريبًا.. وجه المستخدم بدلًا من الرموز التعبيرية في “فيسبوك”

الشاهد_ تسعى شركة “فيس بوك” لتمكين المستخدمين من استخدام تعابير وجوههم كبديل عن الرموز التعبيرية التي توفرها عبر تطبيقاتها وموقعها الإلكتروني.

وقدمت الشركة براءة اختراع الشهر الجاري، تضمنت استخدام تقنية التعرف على الوجوه، تمكّن المستخدم من استخدام إحدى صوره بدلًا من الرموز التعبيرية المستخدمة حاليًا كالابتسامة وغيرها، حسبما ذكر موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

ووفق التقنية الجديدة، ستبحث “فيس بوك” في الصور التي أُشير للمستخدم فيها، حتى العثور على أفضل وجه يناسب الرمز التعبيري المراد استخدامه، فعلى سبيل المثال يظهر عادة عند كتابة الرمز “J” تعبير مبتسم، ولكن “فيس بوك” ستستبدل الرمز إن أراد المستخدم بصورة وجه من صوره، التي نشرها سابقًا في حسابه.

ويظهر في الصور المرفقة مع طلب براءة الاختراع أن هذه الميزة ستُطبق مع الدردشات فقط، وقد تشمل التعليقات، ويُعتقد أن هذه الميزة في حال تطبيقها ستكون محدودة نظرًا لقلة المشاعر المتاحة في صور المستخدمين، ولكنها بالمقابل ستشجع من تعجبه الفكرة على رفع المزيد من الصور التي تشمل أكبر قدر من المشاعر.

ويبدو أن فيس بوك اقتسبت الفكرة من خدمة التواصل في بيئة العمل Slack، والتي تتيح استخدام رموز تعبيرية مخصصة، وليست هذه المرة الأولى التي تسير فيها فيس بوك على خطى Slack إذ أطلقت في شهر شباط/فبراير الماضي ميزة ردود الأفعال Reactions التي سبقتها إليها Slack بمدة.

وكانت الشركة أطلقت خيارات ردود الفعل رسميًا، شباط الماضي، والتي تتيح للمستخدمين الرد على المحتوى المنشور بعدة خيارات من العواطف، ومنها الحب والحزن والغضب والضحك، إلى جانب زر “أعجنبي”.

وتعتبر “فيس بوك” من أكبر شبكات التواصل الاجتماعي في العالم، ويشترك فيها ما يزيد عن 1.59 مليار مستخدم نشط شهريًا، ويرى مراقبون أنها تسعى لتكون منصة عالمية متكاملة من خلال ميزات طرحتها مؤخرًا أبرزها البث المباشر.