أخبــار محلية

الثلاثاء,16 أغسطس, 2016
قريبا..بطاقة الكترونية للطلبة

الشاهد _ تضم المؤسسات الجامعية  هذا العام أكثر من 300 ألف طالب في كل مراحل التكوين منهم أكثر من 290 ألف طالب في القطاع العمومي و أكثر من 30 ألف في القطاع الخاص، حسب أخر تحيين لموقع وزارة التعليم العالي .

وقد أكد كاهية مدير الديوان الخدمات الجامعية بالوسط ميلاد عبدلي في تصريح إداعي اليوم الثلاثاء أن العودة الجامعية سنطلق في مرحلة أولى يوم 29 أوت لطلبة كليات الطب مراحل تكوين المهندسين وفي مرحلة ثانية يوم 15 سبتمبر لباقي مؤسسات التعليم العالي .

وأوضح ميلاد عبدلي أن الاستعدادات وصلت للنهاية موضحا أن طاقة الاستيعاب الجملية على مستوى 6 ولايات ستكون في حدود 19 ألف سرير. وأضاف ميلاد عبدلي أن الديوان قام بتقديم طلب عروض للحصول على 1700 سرير إضافي لايواء الطلبة مشيرا إلى أن مخطط الغرفة لكل طالبين في السكن الجامعي شبه مستحيل في الوقت الحالي نظرا للعدد الكبير للطلبة الناجحين في الباكالوريا مؤكدا أن المشروع قائم وسيتم تحقيقه في حدود سنة 2020 على حد قوله.

وأشار إلى أن الزيادة في المنح الجامعية لهذا العام ستكون بنفس مقدار الزيادة للعام الماضي وهي 20 دينارا مشيرا إلى أن التسجيل في المنح الجامعية بدا منذ يوم أمس على موقع الديوان على الانترنت.

وأضاف العبدلي أن البطاقة الإلكترونية التي على ستكون على ذمة الطلبة قريبا ستمكنهم من خلاص معاليم السكن وكافة المعاليم الأخرى المطلوبة منهم وسيتم تعميم مشروع البطاقة على جميع الطلبة في تونس في وقت قريب.